آخر الأخبار

تقرير يكشف عن تغييرات مثيرة في هواتف آيفون 15 القادمة من آبل


 أعلنت وكالة بلومبرج الإخبارية عن تقرير جديد يتناول المواصفات المتوقعة للهواتف الذكية آيفون 15 التي من المفترض إطلاقها في خريف 2023. ومن المتوقع أن تعلن آبل عن الجيل الجديد من هواتفها في حدث خاص يُقام عادة في شهر سبتمبر، وتتزايد التسريبات والتكهنات حول الهواتف مع اقتراب الموعد.

وفي التقرير الصادر عن بلومبرج، خصص المحرر المتخصص في أخبار آبل (مارك جورمان) قائمة بالتغييرات المحتملة التي ستحصل عليها هواتف آيفون 15 وآيفون 15 برو. وتتضمن هذه التغييرات تحسينات على الشاشة، حيث سيحصل طرازان من الهواتف على ميزة الجزيرة الديناميكية Dynamic Island، وهي الجزء المقتطع من الشاشة والمحيط بالكاميرا الأمامية، والذي يستخدم لعرض الإشعارات وأشياء أخرى.

ومن المتوقع أن تستخدم آبل ميزة الضغط المنخفض للحقن الزائد LIPO لتقليص الحواف حول الشاشة، وسيصل تقليص الحواف إلى 1.5 ملم فقط بفضل هذه التقنية، مقارنة بالحواف الحالية التي تبلغ 2.2 ملم، ومن المحتمل أن تصل هذه الميزة إلى حواسيب آيباد في المستقبل.

وفقًا للتقرير، ستشهد هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس تحسينات كبيرة في الكاميرا وسيتم تزويدهما بشريحة A16 التي تستخدم في طرازي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

أما طرازا آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الجديدان، فسيحصلان على شريحة A17 المصنوعة بتقنية 3 نانومتر.

ومن المتوقع أن تتضمن التحسينات المرتقبة في الكاميرا عدسات وأجهزة استشعار مُحدثة، كما سيتم استخدام عدسة المنظار في طراز برو ماكس.

ومن المحتمل أيضًا أن تستخدم آبل منفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning في الهواتف المرتقبة، وذلك في استجابة للضغوط الأوروبية.

كما كانت هناك تسريبات تتحدث عن تخلي آبل عن الأزرار المادية لرفع الصوت وخفضه في طرازي برو وبرو ماكس، واستبدالها بأزرار متطورة تستجيب للمس. ولكن محلل شركة آبل المشهور (مينج تشي كو) أكد أن هذا لن يحدث بسبب مشكلات فنية لم تُحل قبل الإنتاج الشامل، وأن طرازي برو سيتخليان عن تصميم الأزرار المادية ويعودان إلى التصميم التقليدي للأزرار المادية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.