آخر الأخبار

تحذير مهم من مايكروسوفت: اقتراب انتهاء دعم تحديث 2021 لويندوز 11


 أصدرت شركة مايكروسوفت تحذيرًا للعملاء اليوم بشأن إصدارات نظام التشغيل ويندوز 11 التي تم إطلاقها في  أكتوبر 2021، حيث سيصل دعم تحديث 2021 لهذه الإصدارات إلى نهايته خلال ثلاثة أشهر، وتحديدًا في 10 أكتوبر 2023. وتشمل هذه الإصدارات (هوم) ، و(برو) ، و(برو إديوكيشن)  ، و(برو فور وركسيتشنز).

وقد أوضحت مايكروسوفت في منشور على مدونتها يوم الاثنين أنه لن يتم توفير تحديثات الأمان لهذه الإصدارات بعد تاريخ انتهاء الخدمة في أكتوبر 2023. وفي حال الاتصال بدعم مايكروسوفت بعد هذا التاريخ، سيتم توجيه العملاء لتحديث أجهزتهم إلى أحدث إصدار من ويندوز 11 لضمان الحصول على الدعم.

وبعد تاريخ انتهاء الخدمة، لن يتلقى الأجهزة العاملة بتحديث عام 2021 من نظام ويندوز 11 مع إصداري (هوم) و(برو) تحديثات الأمان والجودة الشهرية مع إصلاحات وتصحيحات لأي مشاكل تم اكتشافها.

توصلت شركة مايكروسوفت إلى نهاية دعم عدة إصدارات من تحديث عام 2021 لنظام التشغيل ويندوز 10 في وقت سابق من هذا الشهر، ويمكن للمستخدمين الاطلاع على قائمة المنتجات التي ستصل إلى نهاية الدعم أو سيتم إيقاف العمل بها في الأشهر المقبلة. ويمكن للعملاء الحصول على معلومات إضافية حول تواريخ انتهاء الخدمة المحددة لنظام ويندوز من خلال  Windows Lifecycle FAQ، وأداة البحث في Lifecycle Policy.

ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون في الترقية إلى نظام ويندوز 11 التحقق من مواصفات النظام والميزات ومتطلبات الحاسوب، وذلك عن طريق تطبيق PC Health Check، كما يفرض مايكروسوفت تثبيت تحديث عام 2022 من نظام ويندوز 11 على الأنظمة التي تعمل حاليًا بتحديث عام 2021، والذي يقترب سريعاً من تاريخ انتهاء الخدمة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.