آخر الأخبار

آبل تحقق إنجازًا تاريخيًا بتجاوز قيمتها 3 تريليون دولار في ظل تصاعد الأسهم التقنية


 انتزعت شركة آبل الصدارة مجددًا في عالم التكنولوجيا، حيث أصبحت أول شركة في التاريخ تتجاوز قيمتها السوقية 3 تريليون دولار. وتتربع آبل على عرش الشركات الأكثر قيمة في العالم بفضل آمال المستثمرين في توسعها في أسواق جديدة وتوقعات نهج أكثر اعتدالًا في رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. 

وكانت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية قد شهدت قفزة بنسبة 28 في المئة في قيمتها السوقية في شهر يونيو الماضي، بفضل صفقات أبرمتها منافستاها للوصول إلى شبكة الشحن الخاصة بشركة تسلا. يبدو أن الشركات ذات الميزانيات العمومية القوية والتدفقات النقدية تحظى بتفضيل المستثمرين في ظل حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي.

انضمت شركة إنفيديا إلى نادي الشركات التي تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، حيث ارتفعت قيمتها السوقية بنسبة 11.8 في المئة في الشهر الماضي. وتتوقع المستثمرون أن تحقق إنفيديا فوائد كبيرة من طفرة الذكاء الاصطناعي. 

وتجاوزت شركتا آبل ومايكروسوفت قائمة أفضل 20 شركة عالمية من حيث القيمة السوقية في نهاية شهر يونيو، بينما انخفضت القيمة السوقية لشركة ألفابت بنسبة 2.3 في المئة الشهر الماضي لتصل إلى 1.53 تريليون دولار، جراء الضغوط التنافسية المتزايدة من محرك البحث (بينج) التابع لشركة مايكروسوفت. وقد شهد بينج إقبالًا كبيرًا بعد إدماج روبوت الدردشة القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.