آخر الأخبار

فيسبوك تحقق إنجازًا جديدًا بتجاوز 3 مليارات مستخدم نشط شهريًا


 أعلنت شركة "ميتا" عن تجاوز عدد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" 3 مليارات مستخدم نشط شهريًا، وذلك وفقًا للبيان الرسمي للنتائج المالية عن الربع الثاني من عام 2023. ورغم استخدام عدد كبير من الناس لمنصة فيسبوك، إلا أن التقارير تشير إلى تراجع شعبيتها بين الشباب لصالح منصات أخرى، مثل "تيك توك". 

ويقدر العدد الإجمالي لمستخدمي المنصات والتطبيقات التابعة لشركة "ميتا" بنحو 3.88 مليار مستخدم نشط شهريًا، أي نصف سكان العالم تقريبًا. وتمتلك الشركة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة حول العالم، مثل "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستقرام" و"ماسنجر"، بالإضافة إلى منصة "Threads" التي أطلقت حديثًا لتنافس "تويتر". 

وأفادت "ميتا" بزيادة عدد المستخدمين النشطين يوميًا في منصة "فيسبوك"، حيث وصل عددهم إلى حوالي 2.064 مليار مستخدم، مقارنة بنحو 2.037 مليار مستخدم في الربع السابق.

يعد هذا النمو محوريًا بالنسبة للشركة والمستثمرين فيها، حيث سجلت الشركة أول انخفاض في عدد مستخدمي فيسبوك يوميًا خلال الربع الأخير من عام 2021. ومن الممكن أن يعزى هذا النمو جزئيًا إلى مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز Reels" التي نسختها ميتا من تيك توك، وذلك وفقًا للمدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، حيث يتم مشاهدة هذه المقاطع يوميًا أكثر من 200 مليار مرة عبر مختلف منصات الشركة. وقد سجلت شركة ميتا ارتفاعًا في إيراداتها المالية للربع الثاني من العام الحالي بنسبة 11% على أساس سنوي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.