آخر الأخبار

تسلا تنتج أول شاحنة كهربائية من طراز سايبرترك بعد تأخير دام 3 سنوات


 أعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية يوم السبت الماضي أنها قامت بتصنيع أول شاحنة (سايبرترك) Cybertruck في مصنعها الواقع في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، وذلك بعد مرور ثلاثة أعوام ونصف على الإعلان عنها.

وكانت تسلا قد كشفت عن شاحنتها الكهربائية الصغيرة (سايبرترك) في شهر يناير عام 2019، والتي تتميز بتصميمها ذي الزوايا العديدة الذي يعطيها مظهرًا مستقبليًا، كما تم صنعها من الفولاذ المقاوم للصدأ الرمادي اللون.

يفتخر الرئيس التنفيذي لتسلا، إيلون ماسك، بأن الشاحنة تم صنعها من الفولاذ المقاوم للصدأ الشديد الصلابة ويزعم أنها مقاومة للرصاص، وأن الزجاج المستخدم في السيارة مدرع.

ومع ذلك، تعرضت الشركة لموقف محرج خلال حدث الكشف عن الشاحنة عندما حاول ماسك إظهار قوة الزجاج، ولكنه تحطم بعد أن ضرب بكرة معدنية. وعلى الرغم من ذلك، فإن الهيكل الخارجي للشاحنة أثبت أنه "لا يتأثر بالخدش ولا ينكسر" بعد أن تم ضربه بمطرقة ثقيلة.

وكانت تسلا قد أعلنت سابقًا أنها تتوقع أن تبدأ إنتاج الشاحنة الصغيرة في نهاية عام 2021، ولكن تم تأجيل توقيت الإنتاج أكثر من مرة.

في العام الماضي، عزا إيلون ماسك تأجيل إطلاق شاحنة (سايبرترك) إلى عام 2023 إلى نقص المكونات. وفي يونيو الماضي، كشفت وثائق مسربة لشركة تسلا، ورصدها موقع Wired، أن الشركة كانت تعاني من صعوبات في توفير بعض العناصر الأساسية لنسخة "ألفا" التي تسبق الإنتاج، مثل الفرامل والتعليق وإحكام هيكل الشاحنة ضد التسرب. 

وفي اجتماع المساهمين في شهر مايو الماضي، أعرب ماسك عن رغبة تسلا في إنتاج ربع مليون شاحنة (سايبرترك) سنويًا، بناءً على الطلب. ويتوقع أن إطلاق الشاحنة الكهربائية (سايبرترك) من تسلا سيجلب شاحنة مميزة في واحدة من أكثر القطاعات ربحية في سوق الولايات المتحدة، وستشكل منافسةً قويةً للشاحنات الصغيرة الكهربائية من شركات مثل فورد موتور وريفين أوتوموتيف، اللتين أطلقتا طرازات بأعداد محدودة. ووفقًا لتقرير لوكالة رويترز العام الماضي، تهدف تسلا إلى بدء الإنتاج الشامل للشاحنة الكهربائية في نهاية عام 2023.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.