آخر الأخبار

واتساب يجري تجارب على إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة


 شركة ميتا، المالكة لواتساب، تجري تجارب على إمكانية إرسال مقاطع الفيديو عبر التطبيق بجودة عالية الدقة HD، وفقًا لما تم رصده في أحدث نسخة تجريبية من التطبيق.

وفقًا لموقع WABetaInfo، المتخصص في تتبع أخبار التطبيق، تمت إضافة خيار إرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية الدقة HD كخيار ثانوي إلى جانب الإرسال بالجودة القياسية. يعمل هذا التحديث على ضغط المقاطع بشكل أقل قبل إرسالها.

حاليًا، يتم إرسال مقاطع الفيديو عبر واتساب بجودة قياسية مضغوطة تمامًا، مما يؤدي إلى حجم أصغر وسرعة أكبر في عملية الإرسال، بالإضافة إلى استهلاك أقل لمساحة التخزين.

حتى الآن، لا يدعم واتساب إرسال مقاطع الفيديو أو الصور بجودتها الأصلية، سواء في النسخة العامة أو النسخة التجريبية، إلا إذا تم إرسالها كملف.

من المعروف أن تطبيق تيليجرام، المنافس لواتساب، يسمح بإرسال صور ومقاطع فيديو غير مضغوطة بحجم يصل إلى 2 جيجابايت.

تجري واتساب أيضًا تجارب على إمكانية إرسال الصور بجودة عالية، وسيتم تمييز الصور ومقاطع الفيديو بشارة "HD" داخل المحادثات عند إرسالها بجودة عالية. ومع ذلك، ستكون هذه الصور ذات حجم أكبر وتستغرق وقتًا أطول للإرسال وتحتاج إلى مساحة تخزين أكبر.

خيار إرسال بجودة عالية سيظهر فقط عندما يتم اختيار صور أو مقاطع فيديو بحجم كبير. بينما ستُرسل الملفات الصغيرة بشكل افتراضي بجودة قياسية.

سيتم اختبار هذه الميزة في الأسابيع القادمة من قبل مستخدمي النسخة التجريبية قبل توفرها لجميع المستخدمين في وقت لاحق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.