آخر الأخبار

فايرفوكس يتخلى عن دعم أنظمة ماك القديمة


 أعلنت شركة موزيلا بشكل رسمي عن نهاية دعم متصفح فايرفوكس لأنظمة تشغيل ماك القديمة، حيث سيتوقف دعم المتصفح عند إصدار 115 على أنظمة تشغيل "ماك أو إس macOS 10.14" وما دون ذلك. ووفقًا لموقع شركة موزيلا، يتعين على مستخدمي الإصدارات القديمة من "ماك أو إس macOS" الحصول على إصدار 115 المدعوم لفترة سنة حتى سبتمبر/أيلول 2024، ولن يتم توفير أي تحديثات أخرى للمتصفح لهذه الإصدارات.

من المتوقع أن يتم إطلاق إصدار 116 من متصفح فايرفوكس في منتصف شهر أغسطس/آب المقبل، وسيتطلب هذا الإصدار نظام تشغيل macOS Catalina 10.15 وما فوق، ولن يكون متاحًا للإصدارات الأقدم من macOS.

وأكدت شركة موزيلا أنه من الضروري تحديث أنظمة التشغيل المستخدمة لأحدث الإصدارات المدعومة من آبل، حيث تقدم آبل التحديثات الأمنية لآخر ثلاثة إصدارات من أنظمة تشغيل ماك، وأنه بدون دعم أمني من آبل، سيكون دعم أنظمة التشغيل القديمة مكلفًا لشركة موزيلا وخطيرًا على المستخدمين.

أعلنت شركة موزيلا أن متصفح فايرفوكس سيتوقف عن دعم أنظمة ويندوز 7 و 8 و 8.1 بحلول شهر سبتمبر/آب 2024، وأن إصدار فايرفوكس 115 سيكون الإصدار الأخير الذي يدعم تلك الأنظمة، وذلك بسبب إيقاف مايكروسوفت دعمها لتلك الأنظمة. ويتطلب حاليًا تثبيت متصفح جوجل كروم نظام macOS 10.13 أو أحدث من ذلك.

يذكر أن شركة جوجل قد أنهت أيضًا دعم أنظمة تشغيل ويندوز القديمة، وهو ما يؤكد أن الشركات تتجه نحو دعم الأنظمة الأحدث والأكثر أمانًا، مما يجعل تحديث الأنظمة من الضروريات الهامة للمستخدمين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.