آخر الأخبار

ماستركارد تبتكر أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لمكافحة الاحتيال المالي


 أعلنت شركة ماستركارد، المتخصصة في مجال الدفع عبر بطاقات الائتمان، عن أداة مبتكرة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمنع المدفوعات المالية المتعلقة بالاحتيال. حملت الأداة اسم "مخاطر احتيال المستهلك (CFR)" وتستخدم تحليلات الوقت الفعلي للكشف عن المدفوعات الاحتيالية ومنعها.

تم إطلاق أداة CFR في المملكة المتحدة لعملاء تسعة بنوك مختلفة، بما في ذلك بنك أسكتلندا ونات ويست ومونزو وهاليفاكس و TSB وغيرها. وفقًا لبيان رسمي صادر عن الشركة، تعمل ماستركارد على مدار السنوات الخمس الماضية مع البنوك البريطانية لتعقب تدفق الأموال التي ينقلها المجرمون المنظمون والتي يتم استخدامها للإخفاء.

وتستند أداة CFR على تحليل محدد لعوامل متعددة، مثل أسماء الحسابات وقيم المدفوعات وسجلات الدفع وعلاقاتها بحسابات الاحتيال. وبهذا، تمكنت ماستركارد من تحديد الحسابات الاحتيالية وإغلاقها، ومنع تدفق الأموال المتعلقة بالاحتيال.

تطوّرت شركة Mastercard أداة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتوفر للبنوك المعلومات اللازمة للتدخل في الوقت الفعلي وإيقاف الدفعات المشبوهة قبل فقدان الأموال.

وقد أفاد بنك TSB، الذي استفاد من هذه الأداة مؤخرًا، بأنها عززت قدرات البنك في الكشف عن العمليات الاحتيالية. ويعتقد البنك أن استخدام هذه الأداة من قبل جميع البنوك في المملكة المتحدة يمكن أن يؤدي إلى توفير ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني.

وأعربت Mastercard عن تطلعها لتوسيع نطاق استخدام هذه الأداة عبر الإطلاق في الأسواق الدولية وجعلها أكثر فعالية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.