آخر الأخبار

مايكروسوفت تفضح اختراقًا للمخابرات الصينية واستغلالها لبريد إلكتروني لوكالات أمريكية حساسة


مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية - تم تصميمها بواسطة اداة الذكاء الأصطناعي

 أعلنت شركة مايكروسوفت ومسؤولو الأمن القومي الأمريكيون يوم الأربعاء أن المخابرات الصينية قد اخترقت حسابات البريد الإلكتروني التابعة للشركة، والتي تستخدمها أكثر من 20 وكالة حكومية بما في ذلك وزارة الخارجية الأمريكية ودول أوروبا الغربية، في اختراق ضخم. 

وأكد السيناتور (مارك وارنر)، رئيس اللجنة المختارة للاستخبارات، أن هذا الاختراق يشكل خرقًا كبيرًا للأمن السيبراني من قبل المخابرات الصينية.

وأضاف السيناتور أنه يجب على الحكومة الأمريكية والقطاع الخاص التنسيق بشكلٍ وثيق لمواجهة تهديدات الهجمات السيبرانية، خاصة بعد أن ظهرت جمهورية الصين الشعبية مصممة على تحسين قدراتها في جمع المعلومات الإلكترونية الموجهة ضد الولايات المتحدة وحلفائها. 

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزارة اكتشفت نشاطًا مشبوهًا واتخذت خطوات فورية لتأمين أنظمتها، وستواصل المراقبة الدقيقة والاستجابة السريعة لأي نشاط مريب. 

ووصل المتسللون إلى حسابات البريد الإلكتروني التابعة لمايكروسوفت والتي تستخدمها الوكالات كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها الجهات الفاعلة في الصين للتجسس على البيانات الحكومية والشركات الحساسة وسرقتها.

وقالت شركة مايكروسوفت ومسؤولو الأمن القومي الأمريكيون يوم الأربعاء أن مجموعة قرصنة معروفة باسم "ستورم-0558" قد اخترقت حسابات البريد الإلكتروني التابعة لأكثر من 20 وكالة حكومية أمريكية، من بينها وزارة الخارجية، وذلك في اختراق ضخم. يرجح أن يكون المتسللون موظفين في الوكالات. وأفادت مايكروسوفت بأن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى الأنظمة الحكومية منذ ما لا يقل عن شهر.

وأكد مسؤولو الحكومة الأمريكية الاختراق المحتمل لشركة مايكروسوفت، ولكن لم يتم الكشف عن الوكالات التي تأثرت. وقد وصف هذا الاختراق بأنه خرق كبير للأمن السيبراني من قبل المخابرات الصينية. ودعا رئيس اللجنة المختارة للاستخبارات الأمريكية الحكومة والقطاع الخاص إلى التنسيق لمواجهة هذه التهديدات.

تعد مايكروسوفت مقاولًا حكوميًا رئيسيًا، ويستخدم عملاء القطاعين العام والخاص في كل مكان تقريبًا برنامج "إكسشينج" التابع لها، وقد استثمرت الشركة بشكل كبير في أبحاث الأمن السيبراني واحتواء التهديدات.

يأتي هذا الاختراق الأخير بعد شهور من اعتراف مايكروسوفت وكبار المسؤولين الحكوميين بأن جماعة صينية مدعومة من الدولة كانت وراء جهود التجسس التي استهدفت البنية التحتية المدنية والعسكرية للولايات المتحدة، مما يجعل هذا الاختراق مثالًا مناسبًا على نوع التهديد الذي حذّر منه مسؤولو الأمن القومي في الولايات المتحدة لأشهر وسنوات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.