آخر الأخبار

جوجل تعلن عن تطويرها لوضع طيران جديد لأجهزة أندرويد


 تعمل جوجل على طريقة جديدة لتشغيل الأجهزة في "وضع الطيران"، وفقًا لبراءة اختراع حديثة سجلتها. تتيح هذه التقنية الجديدة الكشف عن وجود المستخدم على الطائرة وتفعيل "وضع الطيران" بشكل تلقائي. 

ستدعم التقنية الجديدة، التي لا تزال قيد التطوير، الاتصال بشبكات الواي فاي والبلوتوث، التي عادة ما تُعطل عند تفعيل "وضع الطيران" باستخدام الاتصال الخلوي. ستقوم التقنية الجديدة بتعديل إعدادات الاتصال بشبكات الواي فاي لتكون متوافقة مع الطائرة ووفقًا لنوع وجودة الشبكة. 

ومع ذلك، ستضع جوجل الحفاظ على شحن البطارية في الاعتبار، إذ قد يتم قطع الاتصال بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك جودة الاتصال. وعند تفعيل "وضع الطيران"، ستتوقف بعض العمليات في خلفية الجهاز، بالإضافة إلى تعطيل التحديثات وعمليات النسخ الاحتياطي التلقائية.

وفقًا لملف براءة الاختراع الخاص بجوجل، يمكن للجهاز تحديد وجود المستخدم على الطائرة تلقائيًا باستخدام عدة بيانات، مثل انخفاض الضغط الجوي والإشارات فوق الصوتية وإشارة واي فاي الخاصة بالطائرة ونشاط الحجز والسفر للمستخدم وغيرها من البيانات.

عندما تهبط الطائرة بسلام، يتم إيقاف وضع الطيران وإعادة تفعيل الاتصالات التي تم تعطيلها، وتعود التطبيقات إلى العمل كالمعتاد.

سجلت جوجل براءة اختراع لهذه التقنية وهي لا تزال قيد التطوير، ولم يتم الإعلان عن موعد إطلاقها في نظام أندرويد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.