آخر الأخبار

واتساب يطلق تطبيقه للساعات الذكية التي تعمل بنظام "وير أو إس"


 أصدرت خدمة المراسلة الفورية واتساب تطبيقها رسميًا للساعات الذكية التي تعمل بنظام "وير أو إس WearOS" بعد فترة تجريبية استمرت لعدة أشهر. يتطلب التطبيق وجود نظام "وير أو إس 3" الأحدث لتثبيته واستخدامه في الساعات. 

يتيح التطبيق إرسال الرسائل، وبدء محادثات جديدة، والرد على الرسائل، وإرسال رسائل صوتية، واستقبال المكالمات، وغير ذلك مباشرةً من الساعة المرتبطة بمعصم اليد. إذا كانت الساعة الذكية العاملة بنظام وير أو إس تدعم الاتصال بشبكات الاتصال الخلوية، يمكن للمستخدم تشغيل التطبيق بكافة المزايا التي يتيحها دون الحاجة لاستخدام الهاتف.

يمكن لمستخدمي الساعات الذكية بنظام وير أو إس تحميل تطبيق واتساب مجانًا من متجر جوجل بلاي، وقد يرى بعض المستخدمين إشعارًا يفيد بتوفر التطبيق للساعة داخل المتجر. وستصدر بعض تطبيقات الطرف الثالث لساعات "وير أو إس" خلال الفترة القادمة، منها 3 تطبيقات مصغرة "Tiles" من شركة سبوتيفاي، وتطبيق مصغر من Peloton خاص بالتمارين الرياضية.

تسعى واتساب إلى تعزيز وجودها عبر مختلف المنصات بسبب ارتفاع عدد المستخدمين، إذ يشير آخر التقارير إلى وجود 2.24 مليار مستخدم نشط. ومع ذلك، توجد عدد محدود من الساعات الذكية المتاحة في الأسواق التي تعمل بتحديث "وير أو إس 3"، وتم الإعلان أيضًا عن الإصدار الرابع من النظام من قبل جوجل، حيث يتضمن ميزات مثل النسخ الاحتياطي السحابي، وتحسين أداء البطارية، وإضافة المزيد من التطبيقات وغيرها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.