آخر الأخبار

المنافسة تشتعل: منافس تويتر الجديد من إنستقرام يصل إلى الويب


 أعلنت شركة إنستقرام عن إتاحة نسخة الويب من تطبيقها الجديد "Threads"، الذي يهدف إلى المنافسة مع تويتر، وجاء ذلك قبل يوم واحد فقط من إطلاق التطبيق الرسمي. ويتيح هذا الإعلان للجميع فرصة الإطلاع على التطبيق الذي وصفه كبير مسؤولي المنتجات في شركة ميتا، كريس كوكس، بأنه رد إنستقرام  على تويتر.

يعتمد التطبيق المستقل الجديد على إنستقرام ويتكامل مع بروتوكول الشبكات الاجتماعية اللامركزي "أكتيفيتي بب" ActivityPub. ويمكن لمستخدمي التطبيق نظريًا أخذ حساباتهم ومتابعيهم معهم إلى تطبيقات أخرى تدعم هذا البروتوكول، مثل منصة Mastodon.

وبعد إتاحة نسخة الويب من التطبيق، نشر مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا، المالكة لإنستقرام وفيسبوك وواتساب وغيرها، أول منشور له على التطبيق حيث قال: "هيا بنا نفعلها. مرحبًا بكم في Threads".

تم منح عدد من المستخدمين والعلامات التجارية، مثل إنستاجرام ونتفليكس، وصولًا مبكرًا إلى تطبيق Threads. يبدو أن واجهة الويب الحالية تسمح فقط برؤية المنشورات وتتضمن خيارات الإعجاب والتعليق وإعادة النشر والمشاركة. وفي الدول التي سيتم دعمها، سيتم عرض تنزيل التطبيق من متاجر التطبيقات للمستخدمين. 

على غرار تويتر، يمكن للمستخدمين عرض المنشورات الرئيسية للحساب في قسم وعرض سجل الردود الكامل في قسم آخر. صفحة الملف الشخصي تضم صورة المستخدم ورمز إنستقرام ويتم نقل المستخدم إلى حساب إنستقرام الخاص به بالنقر على الرمز. 

يلاحظ أن عدد مختبري التطبيق في المدة الماضية لم يكن كثيرًا، حيث يبلغ عدد متابعي حساب زوكربيرج حوالي 1800 شخص. وفي شهر مايو الماضي، أفادت وكالة بلومبرج الإخبارية، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن إنستاجرام تخطط لإطلاق تطبيقها للمنشورات النصية، الذي يهدف إلى منافسة تويتر، خلال شهر يونيو 2023. 

في حين، أكدت شركة ميتا في شهر مارس الماضي أنها تستكشف إطلاق شبكة اجتماعية لامركزية جديدة قائمة على المنشورات النصية، تستطيع منافسة تويتر الذي يملكه الملياردير إيلون ماسك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.