آخر الأخبار

يوتيوب يختبر ميزة تفيد المشاهدين الذين يفضلون مشاهدة الفيديو بسرعات مختلفة عن الطبيعية


 بدأت شركة يوتيوب اختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو بسرعة مضاعفة، وتتضمن الميزة العديد من المزايا الأخرى. وفقًا لصفحة الميزات التجريبية الخاصة بيوتيوب، يمكن للمستخدمين ضبط سرعة التشغيل تلقائيًا على x2 عن طريق الضغط المطوّل على المشغل. 

وللمستخدمين الذين يشتركون في الاختبار على الهاتف المحمول، يمكنهم الضغط باستمرار في أي مكان على الشاشة بأصابعهم لتفعيل هذه الميزة، وستظهر رسالة في أعلى النافذة تفيد بأن التشغيل يتم بسرعة 2x. يجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة متاحة أيضًا على الويب.

يختبر يوتيوب حاليًا ميزة جديدة توفر لمستخدميها إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بسرعة مضاعفة وبدون الحاجة لاتباع خطوات إضافية، وهذا يمكن أن يشكل ترقية جيدة لمستخدمي أجهزة أندرويد وآي أو إس. 

ولتعديل السرعة في الوقت الحالي، يجب على المستخدمين النقر على الفيديو والتنقل إلى قائمة التحكم وتحديد سرعة التشغيل واختيار السرعة التي يفضلونها. وتُعتقد أن هذا الخيار مفيد للبث الصوتي، والذي يعتبر أحد الأولويات الرئيسية للشركة في السنوات الأخيرة.

يختبر يوتيوب هذه الميزة حاليًا مع مشتركي خدمتها المدفوعة YouTube Premium، والذين يمكنهم أيضًا تجربة ميزتين أخريين، وهما "معاينات كبرى" والتي تمكِّن المشتركين من تكبير الصورة المصغرة للمعاينة عند البحث عن مقطع أو لحظة معينة في الفيديو الذي يشاهدونه. وستتوفر ميزات المشاهدة بالسرعة المضاعفة والمعاينة الكبرى للاختبار حتى 13 أغسطس.

ليس هذا فحسب، فالشركة تعمل أيضًا على تجربة ميزة جديدة تسمى "قفل الشاشة" والتي يمكن من خلالها للمستخدمين قفل شاشاتهم لتجنب إيقاف الفيديو عن طريق الخطأ، وتتوفر هذه الميزة حاليًا للاختبار حتى 5 أغسطس.

وبالإضافة إلى ذلك، تختبر منصة مشاركة الفيديو ميزة جديدة في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها تسمى "مستوى الصوت الثابت" وهي تصمم لتشغيل الفيديو بمستوى ثابت من الصوت. وقد أفاد موقع TechCrunch التقني في وقت سابق من هذا الشهر أن يوتيوب تختبر أيضًا ميزة للأجهزة المحمولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المشاهدين في معرفة المزيد عن المواضيع التي تُعرض في مقاطع الفيديو التعليمية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.