آخر الأخبار

يوتيوب يبتكر طريقة جديدة لتحسين التفاعل مع محتوى التعليم وضع أسئلة بالذكاء الاصطناعي


 يختبر حالياً تطبيق يوتيوب على أجهزة الهواتف المحمولة بأنظمة أندرويد وIOS، ميزة جديدة تتيح إنشاء أسئلة باستخدام الذكاء الاصطناعي داخل مقاطع الفيديو التعليمية.

تهدف هذه الميزة إلى تعزيز فهم المشاهدين للموضوعات المطروحة في الفيديوهات بشكل أفضل، إضافة إلى مساعدة يوتيوب في فهم كيفية تغطية الموضوعات بشكل أكثر فعالية.

تم إطلاق ميزة توليد الأسئلة باستخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق عالمي لعدد محدود من المستخدمين الذين يتابعون مقاطع الفيديو التعليمية على المنصة.

وحتى الآن، تقتصر ميزة توليد الأسئلة على محتوى معين باللغة الإنجليزية، وتظهر كروابط أسفل مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها على الصفحة الرئيسية.

تُعَد منصة يوتيوب واحدة من أهم المصادر التعليمية المتاحة على الإنترنت، وتتضمن العديد من القنوات الشهيرة التي تقدم محتوى تعليميًا مثل TED-Ed وCrash Course وأكاديمية خان، بالإضافة إلى القنوات التابعة للجامعات والمؤسسات التعليمية ومنشئي المحتوى المستقلين.

يمكن للناشرين الاستفادة من الميزة الجديدة لتحفيز المتعلمين على التفاعل مع المواد المنشورة وفهمها بشكل أفضل، بدلاً من الاعتماد على المشاهدة فقط كما يحدث في المنصات التعليمية المتخصصة.

وفي سياق متصل، أطلقت يوتيوب بداية العام الحالي مبادرة "قاعة الدراسة Study Hall" بالتعاون مع قناة Crash Course وجامعة ولاية أريزونا، وتهدف المبادرة إلى توفير دورات دراسية مجانية للطلاب الجامعيين في مجالات مختلفة.

وتخطط يوتيوب أيضًا للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي حديثًا، وذلك من خلال اختبار ميزة دبلجة المحتوى باستخدام الترجمة الذكية لتسهيل الوصول إلى المحتوى المنطوق ودبلجته صوتيًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.