آخر الأخبار

جوجل تتخذ إجراءات أمنية للحد من خطر الاختراق الإلكتروني على موظفيها


 ذكر تقرير من شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية أن شركة جوجل ستطلق برنامجًا تجريبيًا اليوم الأربعاء يمنع بعض الموظفين من استخدام أجهزة الكمبيوتر المكتبية المتصلة بالإنترنت. وكانت الشركة قد اختارت في البداية أكثر من 2,500 موظف للمشاركة في البرنامج، ولكن بعد تلقي التعليقات، أجرت مراجعة مما سمح لبعض الموظفين بالانسحاب، وفتح المجال للمتطوعين.

ويهدف البرنامج التجريبي إلى تعطيل الوصول إلى الإنترنت على بعض أجهزة سطح المكتب، باستثناء الأدوات الداخلية المستندة إلى الويب ومواقع الويب المملوكة لشركة جوجل، مثل خدمة البريد الإلكتروني (جيميل) وخدمة التخزين السحابي (درايف). وأشارت الشركة في المواد الخاصة بالبرنامج إلى أن بعض العاملين الذين يحتاجون إلى الإنترنت لأداء عملهم سيحصلون على استثناءات.

ولن يتمكن بعض الموظفين من الوصول إلى الجذر، مما يعني أنهم لن يتمكنوا من تشغيل الأوامر الإدارية أو القيام بأشياء مثل تثبيت البرامج.

وفقًا لمصادر داخلية، تطلق جوجل برنامجًا لتجريبيًا للحد من مخاطر الهجمات الإلكترونية، حيث أن موظفي جوجل هم أهداف متكررة للهجمات، وفي حالة اختراق جهاز أحد الموظفين، يمكن للمهاجمين الوصول إلى بيانات المستخدم وأكواد البنية التحتية، مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث حادث كبير وتقويض ثقة المستخدمين. ويضمن البرنامج إيقاف تشغيل معظم إمكانات الوصول إلى الإنترنت، مما يعني عدم تمكن المهاجمين بسهولة من تشغيل تعليمات برمجية عشوائية عن بُعد أو انتزاع البيانات.

يأتي هذا البرنامج في وقت يواجه فيه العديد من الشركات هجمات إلكترونية معقدة على نحو متزايد، حيث أعلنت مايكروسوفت في الأسبوع الماضي أن المخابرات الصينية اخترقت حسابات البريد الإلكتروني التابعة لها التي تخص عشرين وكالة حكومية.

تسعى جوجل أيضًا إلى الحصول على العقود الحكومية الأمريكية وتعزيز أمانها، حيث تستعد لطرح أدوات ذكاء اصطناعي متنوعة على مستوى الشركة، وتسعى الشركة في الأشهر الأخيرة لاحتواء التسريبات.

وأكد متحدث باسم جوجل أن الشركة تستكشف بصورة نمطية طرقًا لتقوية أنظمتها الداخلية ضد الهجمات الضارة، وأن ضمان سلامة منتجاتها ومستخدميها يعد أحد أهم أولوياتها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.