آخر الأخبار

نوكيا تتبنّى استراتيجية الاستدامة وتخطط لبيع هواتف ذكية مجددة بأسعار منخفضة


 أعلنت شركة HMD Global، المالكة للعلامة التجارية نوكيا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، عن خطتها لبيع هواتف ذكية مجددة كجزء من استراتيجيتها للحفاظ على البيئة. 

وأصدرت الشركة تقريرًا بعنوان "تقدم الاستدامة" للعام 2023، يذكر بعض الإجراءات التي اتخذتها للحفاظ على البيئة، بما في ذلك الحملة الموسعة لزراعة الأشجار وإعادة تجديد بعض هواتف نوكيا الذكية استعدادًا لإعادة بيعها في الأسواق.

كما قامت HMD Global بإزالة بعض الملحقات من علب شراء هواتف نوكيا وزرعت نحو 418 ألف شجرة، وإزالة ثلاثة أطنان ونصف الطن من المواد البلاستيكية من الأنهار. وتشمل خطتها إعادة تدوير هواتف نوكيا المستعملة وتجديدها ثم طرحها للبيع في المملكة المتحدة وألمانيا بأسعار أقل، وستوسع الخطة لتشمل أسواقًا أخرى في المستقبل، وستتركز الخطة على بيع الهواتف المجددة بشكل أساسي في الأسواق الأوروبية، حيث توجد نوكيا بشكل قوي مقارنة بأسواق أخرى.

أعلنت HMD Global عن تبرعها ببعض الهواتف الذكية المجددة للمؤسسات الخيرية، حيث قدمت مئات الأشخاص "المحرومين رقميًا" هواتف ذكية بالتعاون مع مؤسسات مستقلة.

وتعتمد العديد من الشركات التقنية على إعادة تجديد هواتفها الذكية المستخدمة وإعادة طرحها للبيع، مثل آبل وسامسونج وجوجل وغيرها، إما عبر مواقعها الرسمية أو وكلائها المعتمدين أو بعض المتاجر الإلكترونية مثل أمازون.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.