آخر الأخبار

مايكروسوفت تنفي اختراق حسابات مستخدميها من قِبل قراصنة عرب وتؤكد سلامة البيانات


 شركة مايكروسوفت نفت ادعاءات مجموعة القرصنة المعروفة باسم "أنونيموس سودان" بخصوص اختراق خوادمها وسرقة بيانات اعتماد 30 مليون مستخدم. تشتهر المجموعة بشن هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS ضد الكيانات الغربية. 

وفي الشهر الماضي، اعترفت مايكروسوفت بأن المجموعة كانت مسؤولة عن اضطراب الخدمة وانقطاعها في بداية شهر يونيو، الذي أثّر في العديد من خدماتها، ومن ذلك: أزور، آوتلوك، وون درايف.

أعلنت مجموعة القرصنة الآن أنها نجحت في اختراق مايكروسوفت والوصول إلى قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 30 مليون حساب ورسائل إلكترونية وكلمات مرور للشركة. 

وعرضت المجموعة بيع البيانات المسروقة للأطراف المهتمة مقابل 50,000 دولار، وحثت المشترين على التواصل مع روبوت تيليجرام الخاص بها لترتيب شراء البيانات.

نشرت مجموعة القرصنة "أنونيموس سودان" عينة من البيانات التي قالت إنها سرقتها من مايكروسوفت، ولكنها لم تتحقق بعد من صحتها، حيث يمكن أن تكون بيانات قديمة. 

وعلى الرغم من ذلك، فإن متحدثا باسم مايكروسوفت نفى قطعيا أي ادعاءات بسرقة البيانات، مؤكدا أن تحليل البيانات يظهر أن الادعاءات غير صحيحة. وأضاف المتحدث أنه لا يوجد دليل على وصول أي شخص غير مصرح له إلى بيانات العملاء أو اختراقها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.