آخر الأخبار

تويتر يفرض شروطًا جديدة: لاستعراض التغريدات يجب امتلاك حساب


 اتخذت شركة تويتر قرارًا يتطلب من المستخدمين الآن أن يكون لديهم حساب على منصتها الاجتماعية لرؤية التغريدات، وصفه إيلون ماسك مالك الشركة بأنه "إجراء طارئ ومؤقت" في تغريدة يوم الجمعة.

وعلى المستخدمين الذين يحاولون عرض المحتوى على المنصة أن يقوموا بالتسجيل أو تسجيل الدخول إلى حسابهم لمشاهدة التغريدات المفضلة لديهم.

وفي تغريدته، صرح ماسك قائلاً: "كنا نتعرض لنهب البيانات لدرجة أنها كانت تؤثر على جودة الخدمة للمستخدمين العاديين!".

وسابقًا، أعرب ماسك عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل OpenAI وغيرها، التي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية الكبيرة.

منذ استحواذ ماسك على تويتر في أكتوبر الماضي، واجهت الشركة فترة من الفوضى، بما في ذلك تسريح آلاف الموظفين وانتقادات بشأن نقص الرقابة على المحتوى وانسحاب العديد من الإعلانات الغير ملائمة.

قامت الشركة باتخاذ إجراءات لاستعادة المعلنين وزيادة الإيرادات من خلال برنامج تويتر بلو، الذي يجعل علامات التوثيق جزءًا منه.

وفي الشهر الماضي، قدم ماسك والمديرة التنفيذية الجديدة لتويتر ليندا ياكارينو عرضًا للمستثمرين يفيد بأن الشركة تعتزم التركيز على شراكات مع منشئي المحتوى وتقديم خدمات الدفع الإلكتروني لتنشيط أعمالها.

وأكدت ياكارينو، التي تولت منصب المديرة التنفيذية في يونيو الماضي، أن تويتر يجري محادثات مبكرة مع شخصيات سياسية وترفيهية وخدمات الدفع الإلكتروني وناشري الأخبار والإعلام بشأن شراكات محتملة.

وتحت قيادة ماسك، غيرت تويتر اسم نشاطها التجاري إلى X Corp، وهذا يعكس رؤية الملياردير لإنشاء تطبيق شامل يشبه تطبيق WeChat الصيني، حيث ستتضمن المدفوعات الرقمية وخدمات أخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.