آخر الأخبار

جولدمان ساكس يفكر في إنهاء شراكته مع آبل


 وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، ترغب مجموعة جولدمان ساكس المصرفية الأمريكية في إنهاء شراكتها مع شركة آبل. كانت آبل قد تعاونت مع جولدمان ساكس لإطلاق العديد من الخدمات المالية، مثل بطاقة آبل الائتمانية Apple Card، وخدمات الدفع الأخرى. ويجري حاليًا جولدمان ساكس محادثات مع شركة أمريكان إكسبريس لتحل مكان آبل كشريك لها في هذه الخدمات المالية.

تتضمّن الصفقة إلغاء جولدمان ساكس لشراكات بطاقات الائتمان الخاصة بها، مثل بطاقة آبل الائتمانية Apple Card والبطاقة التي تقدمها لشركة جنرال موتورز، ونقلها إلى شركة أمريكان إكسبريس. ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، ليست الصفقة "وشيكة أو مضمونة"، كما تتطلب الموافقة من آبل لإتمامها، وتُراقب المحادثات الجارية بين الطرفين بعناية. 

وفي حال تمت الصفقة، فقد يتأثر حاملو بطاقات آبل الائتمانية، لأنها تصدر من قِبل شركة ماستركارد التي تُقبلها غالبية تجار التجزئة في الولايات المتحدة والعالم، بينما انتشار أمريكان إكسبريس أقل. وفي الوقت نفسه، تخطط آبل لإطلاق بطاقتها الائتمانية خارج الولايات المتحدة، وتحديدًا في الهند، حيث تُجري حاليًا محادثات أولية مع البنك المركزي الهندي ومصارف محلية أخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.