آخر الأخبار

ميزة جديدة في أندرويد تنبه المستخدمين لأجهزة التتبع المخفية


 بدأت شركة جوجل إطلاق ميزة جديدة على أجهزة أندرويد، وهي ميزة التحذير من أجهزة التتبع غير المعروفة المخفية بالقرب من المستخدم. وتشتمل هذه الميزة على قدرة أجهزة أندرويد على رصد أجهزة التتبع التي لا تخص المستخدم، وتنقلها معه أثناء تنقله، وإرسال إشعار له يفيد بوجود جهاز تتبع يسير معه. 

وعند الضغط على الإشعار، ينتقل المستخدم إلى خريطة توضح مكان بدء جهاز التتبع ووقته، ويمكن تشغيل صوت المتتبع لتحديد مكانه دون معرفة المالك الأصلي للجهاز. كما يعرض النظام الرقم التسلسلي للجهاز بالإضافة إلى آخر أربعة أرقام من رقم شريحة الاتصال الخاصة بالمالك الأصلي، ويوفر إرشادات لكيفية تعطيل المتتبع. وتأتي هذه الميزة كجزء من جهود جوجل لزيادة الأمان والخصوصية لمستخدمي أجهزة أندرويد.

صرحت جوجل بأن الميزة الجديدة حاليًا تدعم الكشف عن أجهزة التتبع المجهولة المرتبطة بأجهزة آبل AirTags فقط، وتعمل حاليًا على دعم أجهزة تتبع مماثلة من شركات أخرى مثل سامسونج و Tile وغيرها. ويمكن للمستخدمين أيضًا إجراء فحص يدوي لأجهزة التتبع الموجودة حولهم التي تم فصلها عن مالكيها.

وتستخدم أجهزة التتبع الصغيرة عادةً للعثور على المقتنيات الشخصية المفقودة، ومع ذلك، قد يتم استخدامها بشكل سيء لتعقب حركة الأشخاص دون علمهم. لذلك، اتخذت آبل إجراءات لمنع التلصص في وقت سابق، وتتبعها جوجل الآن بإطلاق ميزتها الجديدة لزيادة الأمان والخصوصية لمستخدمي أجهزة أندرويد.

وقد تعاونت جوجل وآبل في وقتٍ سابق من العام على وضع مواصفات جديدة للصناعة بهدف الحد من سوء استخدام أجهزة التتبع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.