آخر الأخبار

واتساب يعاني من اضطرابات تسبب في انقطاع خدمته العالمية


 توقف تطبيق واتساب، وهو واحد من أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا حول العالم، عن العمل بشكل غير متوقع في الليلة الماضية، مما تسبب في عدم قدرة قاعدة مستخدميه الواسعة على إرسال أو استقبال الرسائل.

وأدى هذا الانقطاع إلى حدوث اضطراب عالمي كبير، حيث تعتمد الأفراد والشركات بشكل كبير على واتساب للتواصل.

وقد أبلغ المستخدمون عن انقطاع الخدمة على DownDetector، الموقع المتخصص في رصد اضطرابات أو توقف الخدمات على الإنترنت.

وأفادت شركة ميتا بأنها تمكنت من إصلاح مشكلات الاتصال في واتساب، بعد أن أبلغ آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم عن مشكلات في الوصول إلى تطبيق التراسل الفوري.

ونشر حساب واتساب الرسمي على تويتر تغريدة تفيد بأنهم يعملون بجدية لحل مشكلات الاتصال في التطبيق، وسيقومون بتوفير المزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن. وبعد ساعة من ذلك، أعلن واتساب على تويتر أنه عاد للعمل ويسعدهم الآن الدردشة مع مستخدميه.

بحسب لوحة معلومات الحالة في ميتا، أعلنت الشركة في وقت سابق أنها تواجه اضطرابات في تلقي الرسائل الواردة وتسليم الرسائل في واتساب. ويبدو أن الانقطاع استمر لمدة ساعة تقريباً بدءًا من الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة حتى منتصف الليل.

ووفقًا لموقع DownDetector، فقد بلغت نسبة المستخدمين الذين واجهوا مشكلة في إرسال الرسائل حوالي 61 في المئة، فيما واجه حوالي 35 في المئة مشكلة في الوصول إلى التطبيق، وكانت نسبة الذين واجهوا مشكلة في الوصول إلى موقع الويب حوالي 4 في المئة.

ويجدر بالذكر أن اضطرابات الخدمة في واتساب وخدمات ميتا الأخرى، مثل فيسبوك ومسنجر وإنستاجرام، تتكرر بشكل متكرر، حيث كانت آخرها في منتصف شهر يونيو الماضي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.