آخر الأخبار

جوجل تدخل عالم الرعاية الصحية بأداة ذكاء اصطناعي مبتكرة


 تقوم شركة جوجل حاليًا بتجربة أداة جديدة للذكاء الاصطناعي تدعى Med-PaLM 2 داخل المنشآت الطبية، وهي تهدف إلى الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأمور الطبية. وفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال، بدأت جوجل اختبار الأداة في مركز مايو كلينك الطبي بالولايات المتحدة بالإضافة إلى عدد من المستشفيات والمراكز الطبية الأخرى منذ أبريل الماضي. 

تعد Med-PaLM 2 نسخة مخصصة للعاملين في المجال الطبي من PaLM 2، وهو الإصدار الأحدث من نموذج الذكاء الاصطناعي PaLM التابع لجوجل، والذي ينتمي إلى فئة النماذج اللغوية الكبيرة ويقف وراء روبوت جوجل Bard. تعتقد جوجل أن استخدام Med-PaLM 2 سيكون مفيدًا في البلدان التي تعاني من نقص الأطباء ولديها وصول محدود إليهم. 

وقد تم تدريب Med-PaLM 2 على شروحات خبراء في المجال الطبي مما يجعلها أفضل في المحادثات الطبية مقارنة بالروبوتات الأخرى مثل ChatGPT و Bard وبينج.

وفقًا لورقة بحثية من جوجل، أفادت الصحيفة بأن أداة Med-PaLM 2 لا تزال تواجه بعض المشكلات في دقة المعلومات المقدمة. على الرغم من ذلك، فإن أداة Med-PaLM 2 تقدم أداءً مقاربًا للأطباء الفعليين في العديد من المقاييس الأخرى، مثل إظهار دليل على التفكير والإجابات المدعومة بالإجماع، وعدم إظهار علامات على الفهم الخاطئ. ومع ذلك، تؤكد جوجل أن الأداة لا تزال في مراحل التجريبية الأولى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.