آخر الأخبار

متصفح مايكروسوفت إيدج يضفي الهدوء على تجربة التصفح عبر حجب الإشعارات المزعجة


 أعلنت شركة مايكروسوفت أن متصفحها إيدج يمكنه الآن حجب الإشعارات المزعجة التي ترسلها مواقع الإنترنت لمستخدمي المتصفح. وأوضحت الشركة أنها قامت بتحليل عدد كبير من الإشعارات التي يمكن اعتبارها مزعجة، وتعمل على منع وصولها إلى المستخدمين. 

وقد بدأ تفعيل هذه الميزة منذ إطلاق متصفح إيدج 113 في مايو الماضي، حيث يتم عرض رسالة صامتة في شريط العنوان عند طلب أحد المواقع غير المألوفة إرسال الإشعارات للمستخدم. وأشارت مايكروسوفت إلى أن بلاغات المستخدمين بخصوص الإشعارات المزعجة انخفضت كثيرًا بعد تفعيل هذه الميزة. ويتيح المتصفح للمستخدمين عرض الإشعارات من المواقع التي يوافقون عليها، أو التي يزورونها بصفة متكررة.

إذا قام المستخدم بإسكات متصفح إيدج لطلب إرسال الإشعارات من موقعٍ يزوره للمرة الأولى، فسيلاحظ وجود أيقونة الجرس في شريط العنوان، وسيكون عليها علامة حمراء. وبالنقر على الأيقونة، يمكن للمستخدم قبول استقبال الإشعارات من الموقع أو حجبها.

وأوضحت مايكروسوفت أنها قررت إطلاق تلك الميزة نظرًا لأن الإشعارات المزعجة يمكن أن تكون "مقلقة" ويمكن أن يصعب على بعض المستخدمين إزالتها في وقت لاحق. وعلى الرغم من أن هذه الإشعارات لا تشكل تهديدًا بحد ذاتها، إلا أن بعض المواقع قد تستغلها بشكل سلبي وتؤثر بالسلب على تجربة استخدام المتصفح.

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تعمل أيضًا على ترقية متصفح إيدج لتوفير "أمان محسّن" كإعداد افتراضي للمستخدمين، وتختبر حاليًا تقديم خدمة VPN مجانية عبر المتصفح بسعة تصل إلى 5 جيجابايت.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.