آخر الأخبار

جوجل تزيد سعر اشتراكات "يوتيوب بريميوم" للمشتركين الحاليين والجدد


 قررت شركة جوجل زيادة سعر اشتراك الأفراد الشهري في خدمة "يوتيوب بريميوم" لكل المشتركين الحاليين والجدد. وقد ارتفع سعر الاشتراك الشهري في الولايات المتحدة بمقدار دولارين أمريكيين، حيث ارتفع من 11.99 دولارًا إلى 13.99 دولارًا شهريًا، وفي حالة اشتراك المستخدم من خلال تطبيق يوتيوب المثبت على أجهزة آيفون وآيباد، فإن السعر يصل إلى 18.99 دولارًا بسبب العمولة الإضافية التي تحصل عليها شركة آبل.

شهدت أسعار اشتراك الأفراد في "يوتيوب بريميوم" زيادات متفاوتة في جميع أنحاء العالم، بسبب تبعية جوجل لسياسات تسعير مختلفة في كل دولة على حدة. كما زاد سعر اشتراك الأفراد الشهري في خدمة "يوتيوب ميوزك" من 9.99 دولارات إلى 10.99 دولارات.

وقال المتحدث الرسمي ليوتيوب: "لقد قمنا بتحديث الأسعار لمشتركي يوتيوب بريميوم ويوتيوب بريميوم للموسيقى في الولايات المتحدة، وذلك لتوفير خدمة ومزايا رائعة، ونعتقد أن السعر الجديد يعكس قيمة يوتيوب بريميوم".

في نهاية العام الماضي، ارتفع سعر اشتراك يوتيوب بريميوم العائلي الذي تقدمه شركة جوجل من 17.99 دولارًا إلى 22.99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، وحدثت زيادات مماثلة في دول أخرى حول العالم.

تُقدم جوجل خصومات للطلاب الذين لا يزالون في المراحل التعليمية، شرط تقديم ما يثبت ذلك، كما تتيح شهرًا كاملًا كتجربة مجانية لجميع المستخدمين.

ستُطبق الأسعار الجديدة على المشتركين الجدد والحاليين اعتبارًا من الشهر القادم، وقد بدأت جوجل بإرسال رسائل بالبريد الإلكتروني للتوضيح.

توفر خدمة يوتيوب بريميوم العديد من المزايا الحصرية للمشتركين، مثل إزالة الإعلانات وتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية وتنزيل مقاطع الفيديو بجودة عالية للمشاهدة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وغيرها.

يتبع جوجل حاليًا سياسة لحجب مانع الإعلانات عند تشغيل مقاطع يوتيوب على أجهزة الحاسوب أو الأجهزة المحمولة، لإجبار المستخدمين على السماح بعرض الإعلانات أو الاشتراك في خدمة يوتيوب.

وزادت شركات أخرى مثل آبل وأمازون ومايكروسوفت أسعار بعض خدماتها بسبب ارتفاع معدلات التضخم في العديد من دول العالم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.