آخر الأخبار

آبل تعمل على تطوير روبوت ذكاء اصطناعي سري داخل الشركة


 ذكر تقرير جديد من وكالة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية أن شركة آبل تعمل على تطوير أدوات للذكاء الاصطناعي تشبه أدوات شركة جوجل وغيرها، مثل روبوت ChatGPT. وقد أنشأت آبل روبوت دردشة يطلق عليه المهندسون داخل الشركة اسم "آبل جي بي تي". 

وعلى الرغم من عدم إعلان آبل أي خطط لإطلاق هذه الأداة للجمهور حتى الآن، إلا أنها تسعى إلى الإعلان عن تقنيات مهمة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي في العام المقبل. وذكر التقرير أن آبل بنت إطارًا خاصًا بها بعنوان "AJAX" لإنشاء نماذج لغوية كبيرة

وتُستخدم هذه النماذج في أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالروبوتات التي انتشرت خلال الأشهر الأخيرة. كما يعتمد إطار آبل على خدمات جوجل للحوسبة السحابية "جوجل كلاود"، وتم بناؤه باستخدام إطار جوجل لتعلم الآلة "Google Jax".

تأجل إطلاق شركة آبل لروبوت الدردشة الخاص بها داخليًا لفترة من الوقت بسبب مخاوف أمنية من تسريب البيانات، ولكنها بدأت فيما بعد بتوفيره تدريجيًا للموظفين. وعلى الرغم من ذلك، فإن آبل لم تستخدم أيًا من مخرجات الروبوت حتى الآن في تطوير المزايا المرتبطة بالعملاء.

يستخدم موظفو آبل الروبوت للمساعدة في تطوير النماذج الأولية للمنتجات، ويمكنه تلخيص النصوص والإجابة على الأسئلة باستخدام البيانات التي تم تدريبه عليها.

وتعمل آبل حاليًا على توظيف مهندسين ذوي خبرة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير نماذج لغوية كبيرة بنشاط.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.