آخر الأخبار

جوجل تتخلى عن تطوير روبوت دردشة ذكي موجه لجيل زد


 ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية أن شركة جوجل كانت تعمل على تطوير تطبيق لروبوت دردشة يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي ويستهدف الجيل الجديد "زد"، ويتميز بوجود شخصيات رقمية تفاعلية تشارك في المحادثات. ووفقًا للشبكة، قررت جوجل مؤخرًا خفض أهمية هذه الجهود مع إعادة تنظيم داخلي، وأوضحت الشبكة أن خفض الأهمية لمنتج ما يعني عمومًا التوقف عن العمل عليه. 

يتميز التطبيق، المعروف باسم "شخصيات الفقاعات" Bubble Characters، بإمكانية اختيار شخصية رقمية تتفاعل في المحادثات مع مستخدمي الجيل الجديد "زد". ووفقًا للشبكة الإخبارية، بدأت جوجل العمل على هذا التطبيق منذ الربع الرابع من عام 2021.

يتميز التطبيق بمحادثات تشبه محادثات البشر، حيث يمكن للشخصيات الرقمية اتخاذ إجراءات وإثارة اهتمام الجيل "زد". تعتمد هذه المحادثات على نماذج اللغة الكبيرة، وهي مجموعات ضخمة من البيانات تستخدم لفهم وإنشاء نصوص شبيهة بتلك التي يكتبها البشر.

في أحد الأمثلة التي شاهدتها شبكة "سي إن بي سي"، شاركت شخصية تشبه الرسوم المتحركة بصوت ودود في المحادثة وطرحت أسئلة متواصلة وحتى قدمت نصائح حول العلاقات.

كان روبوت الدردشة الذي يستهدف الجيل "زد" واحدًا من مشاريع مجموعة من المشاريع المدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام نماذج اللغات الكبيرة من جوجل في الأشهر العديدة الماضية.

أعطى المديرون التنفيذيون داخل قسم "أسيستنت" الأولوية لمنافس "شات جي بي تي" Bard، بينما طُلب من بعض أعضاء فريق Bubble Characters التوقف مؤقتًا عن العمل على التطبيق للعمل على Bard قبل إطلاقه. وفي الوقت نفسه، ترك بعض كبار باحثي الذكاء الاصطناعي في جوجل الشركة لإطلاق شركات لروبوت دردشة خاصة بهم.

حصلت شركة Character.AI الناشئة، التي أسسها باحثون سابقون لدى جوجل لبناء روبوت ذكي للدردشة، على تمويل قدره 150 مليون دولار أمريكي في شهر فبراير الماضي. وفقًا لمراسلات اطلعت عليها شبكة "سي إن بي سي"، طُلب من مجموعة من أعضاء فريق Bubble Characters التوقف مؤقتًا عن العمل على التطبيق للعمل على Bard قبل إطلاقه.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.