آخر الأخبار

هواوي تعزز تطور شبكات الجيل الخامس لتنشيط الاقتصاد الرقمي


 في نسخة العام الحالي 2023 من مؤتمر الجوال العالمي الذي اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي في شنغهاي، ظهرت شركة هواوي بكامل قوتها ونفذت جولة تجريبية لعرض تقنياتها وأعمالها في مجال التحول الرقمي وشبكات الجيل الخامس، بما في ذلك الجيل الخامس النصف 5.5G، كما قامت بإطلاق منتجاتها وحلولها المبتكرة للشبكات الخضراء وغيرها من الحلول الرقمية الذكية المستدامة. 

وقد استضافت الشركة العديد من الحلقات النقاشية والحوارات مع شركات الاتصالات العالمية وشركاء صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات وقادة الرأي لمناقشة موضوعات متنوعة، بما في ذلك تسريع تطوير شبكات الجيل الخامس والتحول الرقمي الذكي وإطلاق قدرات شبكات الجيل الخامس والنصف 5.5G لتحقيق ميزات جديدة للأعمال والمجتمعات البشرية. 

وفي كلمتها الرئيسية بعنوان "تبني التحول نحو شبكات الجيل الخامس"، أكدت الرئيسة الدورية والمديرة المالية لشركة هواوي أن البنية التحتية الرقمية للعالم الذكي المستقبلي ستندمج بعمق في كل جانب من جوانب حياتنا وصناعتنا ومجتمعنا، وأن ذلك سيتطلب تفكيرًا وتصميمًا على مستوى الأنظمة.

في مؤتمر الجوال العالمي الذي عُقِدَ في شنغهاي لهذا العام 2023، قدمت شركة هواوي عرضًا تجريبيًا لتقنياتها وأعمالها في التحول الرقمي وشبكات الجيل الخامس والنصف 5.5G. وأشارت رئيسة الدورية والمديرة المالية للشركة إلى أهمية قدرات الإدارة المنهجية في تحقيق النجاح المستقبلي لشبكات الجيل الخامس، وأن التحول الرقمي يتطلب إعادة تعريف العلاقات بين الأشخاص والأحداث والأشياء.

وعرضت الشركة أربع ميزات رئيسية لشبكات الجيل الخامس والنصف، وهي سرعة التنزيل البالغة 10 جيجابت/الثانية، وسرعة التحميل البالغة 1 جيجابت/الثانية، و100 مليار اتصال، وتقنيات الذكاء الاصطناعي. ويتوقع أن يتم إطلاق الإصدار الأول من معايير شبكات 5.5G في النصف الأول من عام 2024.

وتحركت شركات الاتصالات بسرعة لتطوير شبكات الجيل الخامس، ويوجد حاليًا أكثر من 1.2 مليار مستخدم لهذه الشبكات في جميع أنحاء العالم. وتحتاج الخدمات الجديدة في السوق الاستهلاكية والصناعية إلى سرعات نقل أعلى للبيانات وأزمنة استجابة أقل، ومن المتوقع أن تؤدي هذه التطبيقات إلى 100 مليار اتصال وتساعد في دفع ترقية صناعية جديدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.