آخر الأخبار

مايكروسوفت تسهل عملية التسوق عبر الإنترنت مع إطلاق أدوات تسوق جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق أدوات جديدة للتسوق عبر الإنترنت، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في محرك بحث بينج ومتصفح إيدج، حسب ما نشرته الشركة عبر موقعها الرسمي.

تتيح الأدوات الجديدة للمستخدمين الاطلاع على آراء خبراء المنتجات التي ينوون شرائها، وإنشاء إرشادات للشراء، وعرض ملخصات للمراجعات، ومقارنة الأسعار وغير ذلك.

وفي محرك بحث بينج، ينشئ الذكاء الاصطناعي أدلة شراء مخصصة للمستخدمين عند كتابة عبارات بحث تتعلق بشراء مجموعة من المنتجات، بالإضافة إلى عرض جداول مقارنة ذكية لمواصفات العناصر المتشابهة بشكل متجاور، ويمكن الوصول إلى أدلة الشراء عبر الشريط الجانبي في المتصفح أو عبر روبوت بينج.

ويمكن لروبوت بينج شات المدمج في متصفح إيدج، تقديم المعلومات والنصائح عند الحاجة إلى شراء منتج محدد، وعرض ملخصات للمراجعات المنشورة عبر الإنترنت، والآراء الحالية بشأنه، بالإضافة إلى مقارنته بمنتجات أخرى مشابهة.

يستخدم روبوت بينج شات نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 المطور من قبل شركة OpenAI.

وفقًا لبيان صادر عن شركة مايكروسوفت، فإن أدوات التسوق الجديدة المتاحة في بينج وإيدج ستساعد المستخدمين في العثور على أفضل الأسعار وأوقات الشراء المثالية، كما توفر ميزة مطابقة الأسعار التي تتيح للمستخدمين تتبع أسعار المنتجات وتلقي تنبيهات في حالة انخفاض السعر. وتعمل هذه الميزة بالتعاون مع العديد من المتاجر الإلكترونية في الولايات المتحدة.

وأكدت مايكروسوفت أن ميزة أدلة الشراء متاحة حاليًا في الولايات المتحدة وستتوفر في المزيد من الدول في المستقبل، بينما تم توفير ميزة "ملخص المراجعات" لجميع المستخدمين حول العالم.

ويحتوي متصفح إيدج بالفعل على مزايا مدمجة خاصة بالتسوق، مثل توفير قسائم الحسم، والحصول على استرداد نقدي "كاش باك"، ومعرفة تاريخ التسعير، ومقارنة الأسعار. وقد ساهمت هذه المزايا في توفير ما يقرب من 3.7 مليارات دولارٍ أمريكي للمتسوقين عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم خلال عام 2022. وتسعى مايكروسوفت باستمرار لتحسين تجربة التسوق عبر متصفحها ومحرك البحث الخاص بها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.