آخر الأخبار

قطاع الميتافيرس يضرب شركة ميتا بخسائر كبيرة


 أعلنت شركة ميتا عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2023، حيث شهدت الشركة نموًا بنسبة 11% في إجمالي الإيرادات، ولكن تكبدت خسائر كبيرة في قطاع الميتافيرس.

سجّل قطاع الميتافيرس عائدات بلغت 276 مليون دولار من بيع خدمات ومنتجات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR خلال الربع الثاني من العام الجاري، بينما بلغت الخسائر نحو 3.7 مليار دولار خلال الفترة نفسها. وتتولى معامل البحث والتطوير في ميتا، المسماة "Reality Labs"، مسؤولية تصميم وتطوير منتجات الميتافيرس المعتمدة على الواقع الافتراضي والمعزز.

سجّلت "Reality Labs" خسائر قُدرت بحوالي 13.7 مليار دولار خلال عام 2022، وبلغت الخسائر الإجمالية منذ بداية العام الماضي ما يزيد عن 21 مليار دولار. وأكدت شركة ميتا أنها تتوقع زيادة الخسائر التشغيلية بصورة أكبر على أساس سنوي، بسبب التكلفة العالية لتطوير منتجات الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

على الرغم من الخسائر الكبيرة التي تكبدتها شركة ميتا، فإن زوكربيرج لا يزال متفائلاً بشأن قطاع الميتافيرس، على الأقل في حديثه مع المستثمرين، الذين لا يزالون يشعرون بالشكوك إزاء قدرة هذه الاستثمارات على تحقيق العوائد المرجوة.

تشير تقديرات ميتا إلى أن قطاع الميتافيرس سوف يستمر في تكبد الخسائر عدة سنوات قبل تحقيق الأرباح بحلول العقد القادم، بدءًا من عام 2030.

وقد أعلنت ميتا قبل أيام عن خدمة الواقع الافتراضي "+Meta Quest" بسعر 8 دولارات شهريًا، بالإضافة إلى إعلانها عن إطلاق جهاز الواقع الافتراضي "Quest 3" بسعر يبدأ من 500 دولار، وذلك قبل إعلان آبل عن نظارتها الخاصة بالواقع المختلط "فيجين برو" بسعر يبدأ من 3500 دولار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.