آخر الأخبار

ميتا تنتقم من جوجل بلاي وآب ستور بإطلاق منصة تطبيقات تنافسية


 تخطط شركة ميتا لإنشاء متجر تطبيقات داخل منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، مما سيتيح للمستخدمين تنزيل التطبيقات مباشرة من الإعلانات التي تظهر لهم، وهذا الخطوة تأتي لتنافس متاجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد وآب ستور لأجهزة أبل. 

ووفقًا لموقع The Verge التقني، ستقوم ميتا بتجربة البرنامج مع مطوري تطبيقات أندرويد لاحقًا في العام الحالي، وهذه الخطوة تأتي تحت ضغط قانون الأسواق الرقمية الجديد في دول الاتحاد الأوروبي، الذي سيدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل، والذي يلزم جوجل بلاي وآبل بالسماح للمستخدمين بتحميل التطبيقات من متاجر أخرى بديلة غير جوجل بلاي وآب ستور. 

ووفقًا لعرض تقديمي للمطورين الذي شاركته شركة ميتا، ستستضيف المنصة التطبيقات الخاصة بالمطورين، وستسمح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات والألعاب مباشرةً من المنشورات أو الإعلانات الموجودة على فيسبوك، دون الحاجة للانتقال إلى متجر جوجل بلاي.

تقول شركة ميتا إن المطورين سيستفيدون من معدلات تنزيل أعلى لتطبيقاتهم عبر الإعلانات المدفوعة على فيسبوك، وأنها لن تأخذ أي حصة أو تفرض أي رسوم على العمليات الداخلية للتطبيقات، على عكس جوجل وآبل التي تفرضان رسومًا على بيع التطبيقات والاشتراكات والمشتريات الرقمية الداخلية في التطبيقات والألعاب، وتصل تلك الرسوم في بعض الأحيان إلى 30٪، وهي سياسة ينتقدها الكثيرون وهي أيضًا أحد الأسباب التي أدت إلى إصدار الاتحاد الأوروبي لتشريع “قانون الأسواق الرقمية” الجديد.

علاوة على ذلك، تتيح جوجل بالفعل تنزيل التطبيقات والألعاب من خارج متجر جوجل بلاي، وهذا يزيد من احتمالية وجود تطبيقات خبيثة ومزيفة على أجهزة أندرويد، في حين لا تزال آبل تمنع تنزيل أي تطبيقات خارج متجر آب ستور الخاص بها على أجهزة iOS.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.