آخر الأخبار

سوق الهواتف الذكية يشهد وضعًا مبشرًا وفقًا لتقرير جديد


 أظهرت دراسة جديدة أجرتها شركة "كاناليس" Canalys أن سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم شهد انخفاضًا بنسبة 10% خلال الربع الثاني من عام 2023، ووصلت الشحنات إلى 258.2 مليون وحدة، مما يشير إلى تباطؤ في معدل الانخفاض.

وجاءت شركة سامسونج الكورية الجنوبية في المركز الأول بشحن 53.0 مليون وحدة، في حين حافظت آبل الأمريكية على المركز الثاني بشحن 43.0 مليون وحدة وحصة سوقية بنسبة 17%.

أما المركز الثالث فكان من نصيب شركة شاومي الصينية التي شحنت 33.2 مليون وحدة، فيما كافحت شركة (أوبو) وعلامتها التجارية الفرعية (ون بلس) للحفاظ على المركز الرابع بحصة سوقية بلغت 10%.

وشهدت Transsion Group، التي تتضمن علامات تجارية مثل (تكنو) Tecno و (إنفينيكس) Infinix و (آي تل) iTel، قفزة لتحتل المركز الخامس للمرة الأولى. وقد استفادت الشركة من فرص الانتعاش في السوق الأفريقية والأسواق الناشئة الأخرى التي وسعت فيها حديثًا، حيث شحنت 22.7 مليون وحدة، بنمو سنوي بنسبة 22%.

وعلق المحلل في شركة كاناليس، أمبر ليو، على نتائج البحث بالقول إن انخفاض سوق الهواتف الذكية العالمي يواصل الانخفاض، ويرتبط ذلك بتخفيض المخزون في صناعة أشباه الموصلات وارتفاع الطلب في بعض الأسواق الإقليمية.

وأضاف ليو أن شركة سامسونج اتبعت استراتيجية حذرة في ظل الضغوط التي تواجه صناعة أشباه الموصلات والتعافي البطيء في هذه الصناعة. ونظرًا لأن الربع الثاني كان موسمًا ضعيفًا مع عدم الإطلاقات الجديدة، فقد شهدت شركة سامسونج أدنى أداء لها في الربع الثاني منذ عام 2013.

ويعتقد ليو أن إصدارات شركة سامسونج الأخيرة، مثل Galaxy Z Flip و Galaxy Z Fold، التي تتميز بتصميمها القابل للطي، تعكس طموح الشركة في التنافس مع آبل في سوق الأجهزة الفاخرة.

يرى المحلل ليو أن الخطوة الاستراتيجية التي اتخذتها الشركة حاسمة للتعافي المتوقع في الأشهر التسعة إلى الاثني عشر القادمة.

وأشار ليو إلى أن Transsion Group استحوذت بسرعة على الطلب المنخفض في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث دعم استقرار العملات الأجنبية ثقة شركاء البيع. كما سمح توسع الشركة في أمريكا اللاتينية خلال الأرباع القليلة الماضية بالاستحواذ على الطلب المنخفض في بعض الأسواق التي لا يتم بيع الكثير من الأجهزة فيها.

وأضاف ليو: "نتوقع انخفاضًا معتدلًا في سوق الهواتف الذكية العالمية في عام 2023".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.