آخر الأخبار

ثريدز تتفوق على تويتر بتحقيق نسبة مستخدمين نشطين تفوق الخمسة أضعاف


 أفاد تقرير جديد أن منصة التدوين النصي ثريدز، التي أطلقتها شركة ميتا للتنافس مع تويتر، تحقق نجاحًا ملحوظًا في جذب مستخدمين نشطين.

قامت الشركة التكنولوجية الأمريكية العملاقة بإطلاق منصة (ثريدز) في وقت سابق من يوليو الحالي، واستغلت الظروف الصعبة التي يمر بها تويتر، خاصة بعد استحواذ الملياردير إيلون ماسك عليها في أكتوبر الماضي.

حققت منصة (ثريدز)، التي تتكامل مع إنستقرام، نجاحًا سريعًا وهائلاً، حيث استطاعت جذب أكثر من 100 مليون مشترك خلال خمسة أيام من إطلاقها.

وتشير البيانات الحديثة إلى أن المنصة قد حققت نصف قاعدة مستخدمي تويتر النشطين أسبوعيًا في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تمكنت (ثريدز) من تحقيق 86 ضعفًا من قاعدة مستخدمي تروث سوشيال، منافس تويتر الأكبر في الولايات المتحدة، والتي تمتلكها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وتعد تروث سوشيال لديها قاعدة مستخدمين نشطين أسبوعيًا تصل إلى حوالي مليون مستخدم اعتبارًا من الأسبوع الماضي.

أعلنت شركة تحليلات التطبيقات data.ai عن رؤى جديدة بشأن استخدام منصة (ثريدز)، حيث أشارت إلى حدوث انخفاض طفيف في الاستخدام.

ووفقًا للأرقام التي نشرتها شركة تحليلات التطبيقات Sensor Tower في نهاية الأسبوع الماضي، فإن عدد المستخدمين النشطين يوميًا لمنصة (ثريدز) انخفض بنسبة تقدر بحوالي 20٪ يومي الثلاثاء والأربعاء مقارنة بالسبت السابق.

وأفادت الشركة بأن وقت التفاعل للمستخدمين انخفض أيضًا بنسبة 50٪، حيث انخفض من 20 دقيقة إلى 10 دقائق.

ومع ذلك، لا يزال هناك إقبال على (ثريدز)، حيث أشارت شركة data.ai إلى أن التطبيق قد حقق أكثر من 150 مليون عملية تنزيل حتى الآن.

ووفقًا لتقديرات الشركة الحالية، فإن (ثريدز) يعد أسرع بخمسة أضعاف ونصف مقارنة بلعبة (بوكيمون جو) التي تم إطلاقها في يوليو 2016 وحققت رقمًا قياسيًا كأكبر إطلاق لتطبيق في تلك الفترة.

وقد نشرت data.ai أيضًا تحليلات جديدة حول جمهور منصة (ثريدز)، وتبين أنه جذب نحو 93 مليون مستخدم نشط على مستوى العالم خلال الأسبوع الأول من الإصدار الجزئي، قبل الإعلان الرسمي عن وجود 100 مليون مشترك في 10 يوليو.

توصلت الشركة أيضًا إلى أن الهند تحتل المرتبة الأولى في عدد التنزيلات لتطبيق (ثريدز) الجديد، وليس الولايات المتحدة، حيث تمثل 33٪ من إجمالي التنزيلات العالمية. وتأتي بعدها البرازيل بنسبة 22٪، ثم الولايات المتحدة بنسبة 16٪، وتليها المكسيك واليابان بنسبة 8٪ و 5٪ على التوالي.

ويجدر بالذكر أن منصة (ثريدز) لا تزال غير متوفرة حاليًا في الاتحاد الأوروبي بسبب القيود التنظيمية المتعلقة بالخصوصية وجمع البيانات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.