آخر الأخبار

تغييرات في أسعار متجر التطبيقات لشركة آبل في بعض الدول العربية


 قررت شركة Apple رفع أسعار متجر التطبيقات (App Store) في بعض الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك دولة عربية، بسبب التغييرات في نظام الضرائب وعوامل أخرى. سيتم رفع الأسعار في مصر ونيجيريا وتنزانيا وتركيا. 

تُخطر Apple بانتظام المطورين بالتغييرات الضريبية الإقليمية التي تؤثر على تسعير تطبيقاتهم، وسيتم تحديث أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيقات باستثناء اشتراكات التجديد التلقائي في واجهات المتاجر الموجودة في المناطق المتأثرة. 

وأكدت Apple أن المطورين لن يحتاجوا إلى اتخاذ أي إجراء إذا كانت واجهات متاجرهم الأساسية في تلك البلدان، أو إذا كانوا يديرون تغييرات الأسعار يدويًا. وستبدأ هذه التغييرات اعتبارًا من 25 يوليو الجاري.

يتم ذكر أن تحديث الأسعار يأتي نتيجة للتغييرات الضريبية في بعض الدول. في مصر، تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14٪، في حين أن تنزانيا بدأت في تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18٪ وضريبة الخدمة الرقمية بنسبة 2٪. أما في تركيا، فزادت ضريبة القيمة المضافة من 18٪ إلى 20٪. 

يمكن للمطورين التحقق من التغييرات القادمة في الأسعار في قسم الأسعار والتوافر في My Apps في App Store Connect. يجدر الإشارة إلى أنه لن يلاحظ المستهلكون خارج البلدان المتأثرة أي تغيير. 

وأعلنت شركة Apple سابقًا عن تحديث أكثر شمولًا لقدرات التسعير في متجر App Store، والذي يوفر للمطورين 700 نقطة سعر إضافية، وأدوات تسعير جديدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.