آخر الأخبار

متصفح إيدج يشكك في العلامة التجارية الجديدة لتويتر ويصدر تحذيرات أمنية


 بدأ متصفح الويب (إيدج) Edge التابع لشركة مايكروسوفت بعرض تحذيرات أمنية بعد تغيير تويتر لعلامتها التجارية إلى الحرف (إكس) X. وأعلن (إيلون ماسك) والمديرة التنفيذية لشركة تويتر (ليندا ياكارينو) يوم الاثنين الماضي عن استبدال الشعار السابق للشركة الذي كان يصور طائرًا أزرق بالحرف (إكس)، سواء كشعار أو اسمًا للنطاق: x.com.

ومن جانبه، بدأ متصفح إيدج بتحذير المستخدمين من أن هذا التغيير قد يشكل مشكلة أمنية محتملة. وذلك بسبب ميزة الأمان المسماة (تغيير أيقونة تطبيق الويب التقدمي) Progressive Web App Icon، التي تنبه المستخدمين عند تغيير أيقونة التطبيق أو اسمه، وقد تشير هذه التغييرات إلى عمليات احتيال.

وتحذر متصفح إيدج المستخدمين بالقول: "إذا حاول هذا التطبيق الويب خداعك للاعتقاد بأنه تطبيق مختلف، يجب عليك إلغاء تثبيته".

تتضمن المتصفحات القائمة على (كروميوم) Chromium، مثل: إيدج من مايكروسوفت وكروم من جوجل، ميزة تنبيه تطبيقات الويب التقدمية المضمّنة، والتي تهدف إلى الحفاظ على أمان المستخدمين.

تسمح تطبيقات الويب التقدمية لمواقع الويب بتقديم تجربة تحاكي التطبيقات الأصلية على الأجهزة المدعومة، ويمكن أن تتكيف مع الإمكانات التي يدعمها كل جهاز وتعمل في المتصفحات وعلى غرار مواقع الويب. وعند تثبيتها على الجهاز، تعمل تطبيقات الويب التقدمية تمامًا مثل التطبيقات الأخرى.

تدعم تطبيقات الويب التقدمية أيضًا أيقونات التطبيقات الخاصة بها ويمكن إضافتها إلى الشاشة الرئيسية للجهاز أو شريط المهام، ويمكن ضبطها للتشغيل تلقائيًا عند فتح نوع الملف ذي الصلة، ويمكن ضبطها للتشغيل عند تسجيل الدخول، ويمكن وضعها على الرف في متجر (مايكروسوفت ستور) Microsoft Store.

منذ عام 2021، أضافت كل من كروم وإيدج ميزة التنبيه الأمنية التي تظهر للمستخدمين عندما يتم تغيير أيقونة أو اسم تطبيق ويب تقدمي الأصلي. كان من السابق يتعين على المستخدمين تفعيل هذه الميزة يدويًا، ولكنها أصبحت لاحقًا مُفعَّلة افتراضيًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.