آخر الأخبار

حساب تتبع طائرة ماسك ينتقل إلى منصة ثريدز بعد إيقافه على تويتر


 تحوّل منشئ حساب "ElonJet" الذي يتابع طائرة إيلون ماسك بشكلٍ فعلي على تويتر، جاك سويني، إلى منصة "ثردز" التنافسية لتويتر بعد تعليق الحساب العام الماضي. يحمل الحساب الجديد، الذي يستخدم بيانات الطيران المتاحة للجمهور، مُعرِّفًا جديدًا: @elonmuskjet، وجذب أكثر من 21 ألف متابع حتى الآن. 

ونشر الحساب عددًا من المنشورات، بما في ذلك رحلة لطائرة في ولاية تكساس الأمريكية. وعلّقت شركة تويتر في منتصف ديسمبر الماضي على إيقاف الحساب الآلي الذي كان يتابع طائرة ماسك، على الرغم من وعد ماسك بعدم حظره. كان حساب "ElonJet" السابق حصل على أكثر من نصف مليون متابع قبل تعليقه.

بدأ جاك سويني، الذي يبلغ من العمر 21 عامًا، حسابه على تويتر في يونيو عام 2020، وذلك نظرًا لتعلقه بعمل إيلون ماسك في شركتي تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس للصواريخ، حيث يشغل ماسك منصب المدير التنفيذي في كلتا الشركتين. 

استحوذ ماسك على تويتر بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، وأعرب عن دعمه لحرية التعبير على المنصة. في نوفمبر الماضي، أكد ماسك أنه لن يحظر حساب تتبع طائرته الخاصة على الرغم من وصفه بأنه "خطر مباشر على السلامة الشخصية". 

يدير سويني أيضًا حسابات لتتبع الرحلات الجوية الخاصة لشخصيات عامة أخرى، مثل بيل جيتس والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمدير التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.