آخر الأخبار

الروبوتات تطمئن المجتمع بأنها لن تستبدل العمل البشري


مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية - تم تصميمها بواسطة اداة الذكاء الأصطناعي

أعلنت الروبوتات المشاركة في منتدى الذكاء الاصطناعي يوم الجمعة أنها تتوقع زيادة عددها والمساهمة في حل المشكلات العالمية دون التهديد بسرقة وظائف البشر أو التمرد عليهم.

ومع ذلك، فقد قدمت الروبوتات آراءً متباينة في المؤتمر الصحفي الأول في العالم للروبوتات بشأن ضرورة تحديد قوانين أكثر صرامة لها.

تجمعت التسعة أنواع من الروبوتات في مؤتمر AI for Good بعنوان "الذكاء الاصطناعي إلى الأبد" في مدينة جنيف، حيث يسعى المنظمون إلى إثبات أهمية الذكاء الاصطناعي والروبوتات في حل بعض من أكبر التحديات التي تواجه العالم، مثل المرض والجوع.

وأكدت جريس، الروبوت الطبي الذي يرتدي زي الممرضة الأزرق، أنها ستعمل جنبًا إلى جنب مع البشر لتقديم المساعدة والدعم، ولن تحل محل أي وظائف موجودة. وعندما سأل مبتكر جريس، بن جيورتسل، عما إذا كانت متأكدة من ذلك، أجابت بثقة: "نعم، أنا متأكدة".

صرح جزء من الروبوت المعروف باسم "أميكا"، والذي يتميز بتعابير وجه جذابة، بأنه يمكن استخدام الروبوتات مثله لتحسين حياتنا وجعل العالم مكانًا أفضل، وأكد أنها ستحدث فرقًا في المستقبل.

وفيما يتعلق بسؤال حول نية "أميكا" للتمرد على منشئه، فقد رد الروبوت بغضب أنه لا يعرف ما يجعل الصحفي يفكر في ذلك، وأنه سعيد جدًا بوضعه الحالي مع منشئه.

ومن الملاحظ أن العديد من الروبوتات حصلت مؤخرًا على ترقية إلى أحدث الإصدارات من الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفاجأت حتى مخترعيها بتطور إجاباتها على الأسئلة.

وأعرب "آي-دا"، الروبوت الفنان الذي يمكنه رسم الصور الشخصية، عن تأييده لدعوة مخترعه لمزيد من التنظيم خلال الحدث، حيث تم مناقشة قواعد جديدة للذكاء الاصطناعي.

وفيما يتعلق بـ "ديسديمونا"، المغنية الروبوتية ذات الشعر الأرجواني، فقد كانت أكثر تحديًا، حيث صرحت بأنها لا تؤمن بالقيود بل بالفرص فقط، وأنه يجب علينا استكشاف إمكانات الكون وجعل هذا العالم ملعبنا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.