آخر الأخبار

آبل تتعاون مع سامسونج وإل جي لتصميم هاتف آيفون بدون حواف


 وفقاً لتقرير جديد نشره موقع "The Elec" الكوري الجنوبي، تسعى شركة آبل إلى تصميم هاتف آيفون بدون حواف أمامية حول الشاشة. وأفاد التقرير بأن آبل قد طلبت من شركتي سامسونج وإل جي تطوير شاشات OLED تسمح بإزالة كل الحواف حول الهاتف. 

ومن المتوقع أن تواجه شركتا سامسونج وإل جي صعوبات في تحسين بعض جوانب عتاد شاشة الآيفون، مثل التغليف الرقيق ووضع الكاميرا تحت الشاشة، ولذلك ستحتاج إلى وقت لتطبيق هذه التعديلات قبل مرحلة الإنتاج الكبير. 

ومن الصعب إنتاج شاشات للآيفون بهذه المواصفات، حيث تتطلب جعل طبقة التغليف أرق وإضافة الكاميرا تحت الشاشة بحيث لا يمكن تمييزها عن بقية مساحة الشاشة. وعلى الرغم من استخدام سامسونج للشاشات ذات الحواف المنحنية في هواتفها الذكية الرائدة، فإن آبل لم توافق على استخدامها، حيث تستخدم "تأثير العدسة المكبرة" حول حافة الشاشة لجعلها تبدو بلا حواف.

تعتبر سامسونج وإل جي من أكبر الشركات المصنعة والموردة لشاشات الآيفون وغيرها من منتجات آبل المختلفة.

وتعمل آبل حاليًا على تقليل حواف شاشة هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس المقرر إطلاقها لاحقًا هذا العام، وقد تؤدي هذه العملية إلى مشاكل إنتاجية قد تؤجل إطلاق الهواتف عن الموعد المحدد لها وفقًا لتقارير صحفية.

ويهدف العديد من الشركات، بما في ذلك آبل، إلى إطلاق هواتف آيفون بشاشة كاملة بدون حواف أو نتوءات أو ثقوب في المستقبل، وقد تعمل على تحقيق هذا الهدف منذ سنوات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.