آخر الأخبار

ميزة البحث البصري الجديدة في روبوت بينج شات تتيح البحث باستخدام الصور


 أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن إضافة ميزة جديدة لروبوت الذكاء الاصطناعي "بينج شات"، وهي ميزة البحث البصري التي تمكّن المستخدمين من رفع الصور وطرح الأسئلة المتعلقة بها. تتيح هذه الميزة الآن لجميع مستخدمي تطبيق بينج على الهواتف المحمولة ونسخة سطح المكتب من الروبوت استخدامها. 

وأوضحت مايكروسوفت في موقعها الرسمي أن "بينج شات" يمكنه فهم سياق الصورة وتفسيرها والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها، وذلك بفضل نموذج GPT-4 الذي تم تطويره بواسطة شركة أوبن إيه آي. 

يمكن استخدام الميزة الجديدة بسهولة من خلال النقر على أيقونة البحث البصري في شريط الأوامر والتقاط صورة أو اختيار صورة موجودة بالفعل على الجهاز. تم اختبار ميزة البحث البصري من قبل مايكروسوفت على عدد محدود من المستخدمين خلال الأسابيع الماضية، وتم إطلاقها الآن للجميع.

تشابه ميزة البحث البصري التي قدمتها مايكروسوفت أدوات أخرى مثل "عدسة جوجل Google Lens" و"البحث المرئي Visual Look Up" في تطبيق الصور على بعض هواتف آيفون. وبالإضافة إلى الصور، يمكن لروبوت "بينج شات" التعامل مع المدخلات الصوتية بعدة لغات، بالإضافة إلى المدخلات النصية التقليدية. 

وفي وقت سابق، أعلنت جوجل أيضًا عن توفر ميزة البحث باستخدام الصور في روبوتها "بارد Bard" بالإضافة إلى مجموعة من المزايا الأخرى، والتي تشمل دعم اللغة العربية. ويجدر الإشارة إلى أن روبوت ChatGPT نفسه الذي ينتمي لشركة "أوبن إيه آي" لا يدعم رفع الصور إليه ولا يوفر ميزة البحث البصري، ويعتمد كليًا على الأوامر النصية، وهو الحال مع روبوت "كلاود 2" الخاص بشركة "أنثروبيك".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.