آخر الأخبار

تويتر يتراجع عن قرار مثير للانتقادات بعد أيام من الإعلان عنه


مصدر الصورة: النجم لأخبار التقنية

 أعلنت شركة تويتر اليوم الأربعاء عن إلغاء شروط الدخول المفروضة على المستخدمين لرؤية التغريدات، وذلك بعد أيام من فرضها وتعرضها لانتقادات عدة. وكانت الشركة قد طلبت في الأيام السابقة من المستخدمين التسجيل أو تسجيل الدخول لحساباتهم للوصول إلى التغريدات، بسبب مخاوف من نهب البيانات التي تؤثر على جودة الخدمة للمستخدمين العاديين، وهو ما أكده مالك الشركة (إيلون ماسك) في تغريدة له. 

وكانت تويتر قد فرضت أيضًا حدًا أقصى لعدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين الغير مسجلين رؤيتها. ويعتبر هذا القرار بمثابة رد فعل للشركة على انتقاداتها الشديدة التي واجهتها في الأيام السابقة.

صرحت الشركة يوم الثلاثاء بأن الحدود المفروضة تهدف إلى "كشف الحسابات الآلية والأطراف المسيئة والقضاء عليها"، وأكدت أن "نسبة صغيرة" من المستخدمين تأثرت حتى الآن. وتسببت مشاكل تويتر في زيادة النشاط على منصات مثل Mastodon الألمانية و Bluesky التي يديرها مؤسس تويتر والرئيس التنفيذي السابق للشركة (جاك دورسي). 

وتأتي هذه الخطوات من تويتر في ظل إطلاق تطبيق Threads الجديد من إنستقرام، التابعة لشركة ميتا، حيث بدأت يوم الأربعاء نسخة الويب من التطبيق. يعتمد التطبيق الجديد على إنستقرام وستتكامل في وقت لاحق مع ActivityPub، وهو بروتوكول شبكات التواصل الاجتماعي اللامركزي. ويُفترض أن يمكن لمستخدمي التطبيق نقل حساباتهم ومتابعيهم إلى تطبيقات أخرى تدعم هذا البروتوكول، مثل منصة Mastodon.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.