آخر الأخبار

موجة جديدة من الهجمات السيبرانية: "قراصنة الفضاء" يتوجهون نحو الأهداف الحيوية في القطاع الصناعي الروسي


 أفاد مركز خبراء الأمن التابع لشركة بوزيتف تكنولوجيز بحدوث موجة جديدة من الهجمات السيبرانية، نُفذت على يد مجموعة القرصنة المعروفة باسم "قراصنة الفضاء". وقد طوّرت هذه المجموعة أدوات جديدة لتوسيع نطاق هجماتها، وزادت محاولاتها لاختراق هيئات القطاع العام، وصناعات الطيران والفضاء، والمؤسسات التعليمية في روسيا. 

وأفاد المركز بأن المجموعة نجحت في استهداف ما لا يقل عن 16 شركة في روسيا خلال عام 2022، وكانت الأهداف الرئيسية لهذه الهجمات هي التجسس وسرقة المعلومات السرية. وقد وسعت المجموعة من نطاق اهتمامها لتشمل هيئات حكومية، ومؤسسات تعليمية، وشركات في قطاعات حيوية مثل الأمن، والطيران، والفضاء، والزراعة، والعسكرية، والوقود والطاقة، وصناعة أمن المعلومات.

أفاد مركز خبراء الأمن التابع لشركة بوزيتف تكنولوجيز بحدوث موجة جديدة من الهجمات السيبرانية، نُفذت على يد مجموعة القرصنة المعروفة باسم "قراصنة الفضاء". وقد طوّرت هذه المجموعة أدوات جديدة لتوسيع نطاق هجماتها، وزادت محاولاتها لاختراق هيئات القطاع العام وصناعات حيوية في روسيا مثل الطيران والفضاء والأمن. 

وأفاد المركز بأن المجموعة نجحت في استهداف ما لا يقل عن 16 شركة في روسيا خلال عام 2022، وكانت الأهداف الرئيسية لهذه الهجمات هي التجسس وسرقة المعلومات السرية. وقد وسعت المجموعة من نطاق اهتمامها لتشمل هيئات حكومية ومؤسسات تعليمية وشركات في قطاعات حيوية.

وأضاف المركز أن إحدى الوزارات في جمهورية صربيا تعرضت أيضًا لهجوم شنته هذه المجموعة. وفي هذا السياق، قال رئيس قسم تحليل التهديدات في المركز إن المجموعة نجحت في تطوير أدوات جديدة للتسلل وسرقة المعلومات، ونصح باتخاذ تدابير استباقية للحماية من هذه التهديدات، مثل استخدام أجهزة تحليل حركة مرور البيانات وصناديق الحماية.

وتشير بوزيتف تكنولوجيز إلى أن حلولها ومنتجاتها، مثل منصة كشف الهجمات الشبكية PT NAD ونظام صندوق الحماية PT Sandbox، يمكن أن تساعد في الكشف عن الأنشطة الخبيثة والمساهمة في منع الهجمات. ويواصل مركز خبراء الأمن التابع للشركة جهود رصد التهديدات والتصدي لها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.