آخر الأخبار

آبل تتطلع للمستقبل مع شاشة جديدة تحتوي على ميزات ذكية مبتكرة


 أشار تقريرٌ من وكالة بلومبرج الإخبارية إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق شاشة جديدة، تحتوي على شريحة سيليكون من إنتاجها، على غرار شاشة "إستديو ديسبلاي" Studio Display، التي تحوي على شريحة "أي13" A13. ووفقًا للتقرير الذي نُشر يوم الأحد، ستجعل إدماج الشريحة في الشاشة قدرتها على العمل بشكلٍ مستقل عن حواسيب ماك الشخصية، مما يُمكِّن استخدامها كشاشة ذكية حتى عند إيقاف تشغيل الحاسوب.

وتؤكد بعض الشائعات على خطط آبل لإطلاق شاشات جديدة، بما في ذلك إصدار جديد من شاشة "آبل برو ديسبلاي إكس دي آر" Apple Pro Display XDR، بالإضافة إلى شاشات mini-LED بمقاس 27 بوصة. ويُعتقد أن قدرات الشاشات الذكية الجديدة تشبه ميزة وضع "الاستعداد" StandBy، المتوفرة في نظام "آي أو إس 17" الذي سيتم إطلاقه في وقتٍ لاحق من هذا العام. ويتيح هذا الوضع لأجهزة آيفون العمل كشاشات عرض ذكية عند توصيلها بالطاقة ووضعها بالشكل الأفقي.

تشبه ميزة "الاستعداد" StandBy بعض ميزات ساعات المنبه، حيث يتم تعتيم الشاشة إلى اللون الأحمر الباهت ليلاً عندما يكون المستخدم نائمًا، ولكن مع إضافة معلومات أخرى مهمة يمكن رؤيتها والتحكم في المنزل الذكي مباشرة من خلال الوضع الجاهز StandBy.

ووفقًا لتقرير بلومبرج، قد تحتاج آبل إلى بعض الوقت لإطلاق شاشة ذكية للعموم، وربما تطلقها في عام 2024 تقريبًا.

وجاء هذا التقرير في وقتٍ ينشر فيه بلومبرج معلوماتٍ أخرى تفيد بأن آبل تعمل على إضافة بعض المزايا الصحية في الإصدارات القادمة من سماعات "آيربودز" AirPods اللاسلكية الخاصة بها، بما في ذلك إمكانية تحديد مستوى السمع للمستخدم وقياس درجة حرارة الجسم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.