آخر الأخبار

تجري مايكروسوفت تجارب على مركز جديد لتطبيقات الذكاء الاصطناعي


 بدأت شركة مايكروسوفت في إتاحة مركز لتطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل متجر التطبيقات الخاص بها لمستخدمي النسخة التجريبية من نظام ويندوز. وفي مؤتمر المطورين السابق Build 2023 في شهر مايو/أيار الماضي، أعلنت مايكروسوفت عن مجموعة من المزايا الجديدة لمتجر التطبيقات، بما في ذلك إطلاق "AI Hub" وهو مركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل المتجر.

وأعلن رودي هيون، رئيس مهندسي متجر مايكروسوفت، في تغريدة له على تويتر عن بدء إطلاق قسم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لمستخدمي نسخة ويندوز التجريبية عبر قناة المطورين. ومن المهم الإشارة إلى أن المركز المذكور متاح فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة في الوقت الحالي، ويتطلب تغيير الدولة من تطبيق الإعدادات.

ويضم مركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي تطبيقات ويندوز المختلفة ويعرض قدراتها وخصائصها عبر اللافتات ومقاطع الفيديو، ويسهل الوصول إلى التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتصفحها واستعراض مزاياها، ثم تنزيل المناسب منها أو شرائه.

وحاليًا، يجب على المطورين تقديم مشاريعهم وتطبيقاتهم يدويًا من خلال نموذج مخصص حتى تُعرض في مركز AI Hub داخل متجر التطبيقات.

يتضح أن عدد التطبيقات الحالية المتاحة في مركز تطبيقات AI Hub قليل، وهو أمر طبيعي في بداية الأمر، ومن المتوقع زيادتها تدريجياً خلال الفترة المقبلة.

تساعد التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي المستخدمين على تحسين أدائهم وإنجاز مهامهم بصورة أسرع وتقليل الأخطاء ورفع مستوى الإنتاجية.

وقد كشفت مايكروسوفت عن مزايا أخرى لمتجر التطبيقات، بما في ذلك ميزة ملخص المراجعات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في تحليل تعليقات المستخدمين حول تطبيق معين لعرض ملخص سريع لها في صفحة التطبيق. ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة في وقت لاحق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.