آخر الأخبار

الذكاء الاصطناعي يتحدى التحديات: عمالقة التكنولوجيا يجتمعون لتحديد معايير السلامة


 أطلقت أربع شركات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي مجموعة جديدة يوم الأربعاء، بهدف تحديد أفضل الممارسات الخاصة بالسلامة وتعزيز استخدام التقنية في مواجهة التحديات المجتمعية الكبيرة.

وتشدد المجموعة على ضرورة مراقبة الصناعة لنفسها والعمل على وضع قواعد جديدة حتى يتمكن صانعو السياسات من تحديدها.

وأعلنت جوجل ومايكروسوفت وأوبن أي آي وأنثروبيك عن إطلاق "منتدى نموذج الحدود" الجديد، الذي يهدف إلى تحقيق أربعة أهداف رئيسية، حددها جوجل في منشور على مدونتها.

ويهدف الهدف الأول إلى تعزيز البحوث الخاصة بالسلامة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطوير نماذج الحدود بشكل مسؤول، وتقليل المخاطر، وتمكين التقييمات المستقلة والموحدة للقدرات والسلامة.

ويعمل الهدف الثاني على تحديد أفضل الممارسات لتطوير نماذج الحدود بشكل مسؤول ونشرها، ومساعدة الجمهور على فهم طبيعة التقنية وقدراتها وحدودها وتأثيرها.

تم إطلاق مجموعة جديدة من قِبَل أربع شركات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، يوم الأربعاء، بهدف تعزيز الممارسات الآمنة وتعزيز استخدام التقنية لمواجهة التحديات المجتمعية الكبيرة. 

ويهدف المنتدى الجديد، والذي يُعرف باسم "منتدى نموذج الحدود"، إلى تحقيق أربعة أهداف رئيسية، ومنها تعزيز البحوث الخاصة بالسلامة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير نماذج الحدود بشكل مسؤول، وتقليل المخاطر، وتمكين التقييمات المستقلة والموحدة للقدرات والسلامة. 

كما يهدف المنتدى أيضًا إلى دعم الجهود المبذولة لتطوير التطبيقات التي يمكن أن تساعد في مواجهة أكبر تحديات المجتمع، مثل: التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، والكشف المبكر عن السرطان والوقاية منه، ومكافحة التهديدات السيبرانية. 

ويتضمن المنتدى التعاون مع صانعي السياسات والأكاديميين والمجتمع المدني والشركات، من أجل التبادل المعرفي بشأن مخاطر الثقة والسلامة. وتتطلب الانضمام إلى المجموعة الالتزام بالسلامة "من خلال الأساليب التقنية والمؤسسية"، ويتعين للشركات إظهار التزامها بهذا الشأن.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.