آخر الأخبار

واتساب تُعلن عن إطلاق ميزة رسائل الفيديو الفورية بشكل رسمي


 أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب اليوم الخميس عن إطلاق ميزة رسائل فيديو قصيرة بعد بضعة أسابيع من اختبارها. وأوضحت الشركة المملوكة لشركة ميتا في منشور على مدونتها أنها غيّرت الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص عبر رسائل الصوتية في واتساب، وذلك من خلال توفير طريقة سريعة وآمنة لمشاركة رسائلك بصوتك. 

وأضافت الشركة أنها تسرّبت من هذه الخاصية إلى إطلاق ميزة رسائل فيديو فورية جديدة، وأنه يمكن للمستخدمين استخدامها للرد على الدردشات في الوقت الفعلي لتعبر بشكل مرئي عما يريدون قوله من خلال مقطع فيديو قصير يصل مدته إلى 60 ثانية. 

وأوضحت واتساب أن هذه الطريقة ستكون ماتعة لمشاركة اللحظات الهامة والمشاعر التي ينقلها الفيديو، سواء كنت تتمنى لشخصٍ ما عيد ميلادًا سعيدًا أو تضحك على دعابة أو تخبر أحدهم بخبرٍ سعيدٍ. ويعد واتساب أكثر خدمات التراسل الفوري انتشارًا في جميع أنحاء العالم.

وفقًا لواتساب، إرسال رسالة فيديو يتم بنفس سهولة إرسال رسالة صوتية، حيث يمكن الضغط على رمز الميكروفون للتحويل إلى وضع الفيديو، ثم الاستمرار في الضغط لتسجيل الفيديو. كما يمكن للمستخدمين التمرير لأعلى لتثبيت وتسجيل الفيديو دون الحاجة إلى الاحتفاظ بأصابعهم على الشاشة. ويتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا في وضع إيقاف الصوت عند فتحها في الدردشة، ويمكن البدء في تشغيل الصوت عند الضغط على الفيديو.

تتميز رسائل الفيديو بأنها محمية بالتشفير التام بين الطرفين للحفاظ على أمان رسائل المستخدمين. وقد بدأت واتساب بالفعل بطرح خاصية رسائل الفيديو، وستكون متاحة للجميع خلال الأسابيع القادمة.

يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب لنظام أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولنظام iOS من خلال متجر آب ستور من آبل، وكذلك يمكن تنزيل التطبيق للأجهزة المحمولة والمكتبية الأخرى من خلال الموقع الرسمي لواتساب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.