آخر الأخبار

مايكروسوفت وسوني يُنهيان الجدل حول لعبة 'كول أوف ديوتي' بإبرام اتفاق ثنائي


 توصلت شركتا مايكروسوفت وسوني إلى اتفاق للحفاظ على سلسلة ألعاب "كول أوف ديوتي" على أجهزة بلايستيشن. أعلن فيل سبنسر، مدير مايكروسوفت للألعاب، على تويتر عن الاتفاق الذي يعتبر ملزمًا ويأتي بعد الاستحواذ الذي قامت به مايكروسوفت على شركة Activision Blizzard، المالكة لسلسلة الألعاب "كول أوف ديوتي". ومن المتوقع أن يساعد هذا الإعلان مايكروسوفت في الحصول على موافقة الجهات التنظيمية بشأن الصفقة.

يذكر أن مايكروسوفت سعت لإتمام الصفقة مع Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار، لكنها واجهت اعتراضات من الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة وبريطانيا، التي اعتبرت أن مايكروسوفت قد تحولت لتصبح حاكمًا وحيدًا في سوق الألعاب. 

ويعتقد أن هذا الاتفاق الجديد قد يستند إلى تعهدات مايكروسوفت بحفظ التنافسية في السوق. وأكد براد سميث، رئيس مايكروسوفت، على التزام الشركة بمعالجة مخاوف الجهات التنظيمية والمستهلكين، والتركيز على ضمان بقاء لعبة "كول أوف ديوتي" متاحة للمستخدمين على المزيد من المنصات.

لم يتم الكشف عن تفاصيل الاتفاق الذي توصلت إليه شركتا مايكروسوفت وسوني بشأن لعبة "كول أوف ديوتي"، ولا عن مدته، وذلك على الرغم من أن مايكروسوفت كانت قد عرضت على سوني اتفاقًا ملزمًا مدته 10 سنوات لإبقاء اللعبة على أجهزة بلايستيشن الحالية والمستقبلية في العام الماضي.

تعتبر "كول أوف ديوتي" سلسلة ألعاب فيديو قتالية حربية تطورها شركة Activision، وتتناول حقبًا مختلفة من التاريخ الحربي، بدءًا من الحرب العالمية الثانية وصولًا إلى الحروب الحديثة. تشتمل السلسلة على العديد من أنماط اللعب الفردي والجماعي عبر الإنترنت، وتحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين حول العالم وتحقق مبيعات عالية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.