آخر الأخبار

تويتر يعلن عن بدء تقاسم الإيرادات الإعلانية مع صناع المحتوى


 أعلنت شركة التدوين المصغر تويتر بشكل رسمي عن إطلاق "برنامج مشاركة عائدات الإعلانات" الذي يمكّن صانعي المحتوى على المنصة من الحصول على جزء من العائدات الناتجة عن الإعلانات التي تظهر في ردود التغريدات التي ينشرونها. 

وأشارت تويتر إلى أنها ستوسع نطاق هذا البرنامج في شهر أغسطس المقبل ليتاح للمؤهلين التقدم له. كما أفادت تقارير صحفية بأن تويتر بدأت بالفعل في دفع الأموال لبعض صانعي المحتوى المؤهلين الذين يمتلكون اشتراكات في خدمة "تويتر بلو" المأجورة. 

وكان إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، قد أعلن عن هذا البرنامج في شهر فبراير الماضي، ولكن المعلومات المتاحة حينها كانت قليلة. وذكر بعض الحسابات البارزة على تويتر أنها تلقت إشعارات بالفعل بشأن المبالغ المالية المستحقة لها من الإعلانات التي ظهرت خلال الأشهر القليلة الماضية منذ إطلاق البرنامج، وسيتم إيداع تلك المبالغ في حساباتهم المصرفية خلال الأيام القليلة المقبلة.

يهدف برنامج مشاركة عائدات الإعلانات الذي أطلقته تويتر إلى تشجيع صناع المحتوى على جذب المزيد من الإعلانات وزيادة أعداد الحسابات المشتركة في "تويتر بلو". ويمكن لأصحاب الحسابات الخاصة بالمنظمات والشركات ومشتركي خدمة "تويتر بلو" الانضمام إلى البرنامج، ولكن يجب أن يكون قد تمت مشاهدة تغريداتهم ما لا يقل عن 5 ملايين مرة في أحد الأشهر الثلاثة الأخيرة، وسيتم مراجعة طلبات الانضمام بشكل يدوي للتأكد من الامتثال لسياسات النشر على المنصة. 

وجاء إعلان تويتر عن البرنامج بعد أسبوع من طرح إنستاجرام تطبيق Threads المنافس الذي حقق شعبية كبيرة تجاوزت 100 مليون مستخدم في الأيام الأولى لإطلاقه.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.