آخر الأخبار

صعوبات تجبر آبل على خفض خطط إنتاج فيجين برو


 أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" اليوم الاثنين أن شركة آبل تضطر لتخفيض توقعات الإنتاج لنظارتها الواقعية المختلطة Vision Pro، وذلك بسبب تعقيد تصميمها. وتبلغ تكلفة النظارة التي من المتوقع طرحها في الأسواق في مطلع العام المقبل بسعر يبدأ من 3499 دولارًا أمريكيًا، أي ثلاثة أضعاف تكلفة أغلى نظارة للواقع المختلط والافتراضي من شركة ميتا. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من آبل وشريكها لوكسشير Luxshare أن الأخيرة، التي تعتبر المجمع الوحيد لإنتاج النظارة، تستعد لإنتاج أقل من 400 ألف وحدة في عام 2024. وكانت آبل تعتزم بيع مليون وحدة من النظارة في أول 12 شهرًا من طرحها في السوق. 

وطلبت آبل من موردين في الصين الحصول على مكونات كافية لإنتاج 130,000 إلى 150,000 وحدة في العام الأول، وتم تأجيل خطط إطلاق إصدار أقل سعرًا من النظارة. وتعد تصنيع شاشات (مايكرو-أولد) Micro-OLED التي تعد من أبرز ميزات النظارة، من الصعوبات الرئيسية في عملية الإنتاج.

وفقًا للتقرير، كانت شركة Apple غير راضية عن إنتاج شاشات Micro-OLED. وقال شخص مقرب من الشريك الصيني Luxshare إن تخفيض توقعات الإنتاج لعام 2024 سبب "خيبة أمل" للشركة الصينية. وبالنسبة لنظارة Vision Pro، صرح المحلل Ming-Chi Kuo قبل أسبوعين بأن Apple ستعمل على ترقية أجهزة iPhone الخاصة بها لتتكامل بشكل أفضل مع النظارة. 

وأضاف Kuo أن المنظومة التي تتكامل مع النظارة تعد عاملًا رئيسيًا لنجاحها، ويشمل ذلك التكامل مع أجهزة Apple الأخرى، مع التركيز على شبكات Wi-Fi وتقنية النطاق الفائق العرض. وتعتبر هذه المكونات جزءًا أساسيًا من بناء نظام تنافسي قوي لنظارة Vision Pro.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.