آخر الأخبار

استخدام الذكاء الاصطناعي في الصحافة: جوجل يجري محادثات مع مؤسسات إخبارية لتوفير الأدوات


 أفاد متحدث باسم شركة جوجل يوم الخميس بأن الشركة تستكشف استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة مقالات إخبارية، وتجري محادثات مع المؤسسات الإخبارية لتوفير الأدوات لمساعدة الصحفيين. 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن جوجل أجرت مناقشات مع عدة مؤسسات إخبارية بما في ذلك واشنطن بوست، ونيوز نت، ووول ستريت جورنال، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى. وأوضح المتحدث باسم الشركة أن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد الصحفيين في اختيار العناوين والأنماط المختلفة للكتابة بطريقة تعزز عملهم وإنتاجيتهم، وأنها تستكشف فكرة هذا الاستخدام في المراحل الأولية. 

وأكد المتحدث أن هذه الأدوات لا تهدف ولا يمكنها استبدال الدور الأساسي الذي يقوم به الصحفيون في إعداد وتحرير التقارير والمقالات والتحقق منها. وقد وصف بعض المديرين التنفيذيين الذين رأوا عرض جوجل بأنه مقلق، فيما لم تكشف الصحيفة عن هوية هؤلاء المديرين. وذكرت نيويورك تايمز أن الأداة التي قدمت داخل جوجل تسمى Genesis وفقًا لمصادر مطلعة.

أما بالنسبة لشركة (نيوز) فرفض متحدثها التعليق على تقرير نيويورك تايمز حول استخدام جوجل لأدوات الذكاء الاصطناعي، إلا أنه أشار إلى التزام الرئيس التنفيذي لجوجل بدعم الصحافة. ويأتي ذلك بعد إعلان وكالة (أسوشيتد برس) عن انضمامها لشركة (أوبن أي آي)، مطورة روبوت الدردشة الذائع الصيت (شات جي بي تي)، لبحث استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأخبار، والذي يمكن أن يؤدي إلى شراكات مماثلة بين الصناعات في المستقبل. 

ورغم استخدام بعض المؤسسات الإخبارية للذكاء الاصطناعي التوليدي في محتواها، إلا أن المؤسسات كانت بطيئة في تبني التقنية بسبب مخاوف من توليد معلومات خاطئة وصعوبة التمييز بين المحتوى الذي ينتجه الإنسان والبرمجيات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.