آخر الأخبار

ميتا تستعين بخطوات حاسمة للحفاظ على مستخدمي ثريدز بعد فقدان أكثر من نصفهم


 قام المدير التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، بإعطاء إشارة للموظفين في يوم الخميس حول تركيز الشركة على زيادة المحافظة على مستخدمي منصتهم الجديدة (Threads) التي تعد منافسًا لتويتر. يأتي هذا بعد أن فقدت المنصة أكثر من نصف مستخدميها في الأسابيع التي تلت إطلاقها والتي أثارت الكثير من الجدل. 

وقد صرح زوكربيرج، خلال كلمة ألقاها في قاعة الشركة وفقًا لتسجيلات وكالة رويترز للأنباء، أن المحافظة على المستخدمين في منصة التدوين النصي كانت أفضل من توقعات المسؤولين التنفيذيين، ولكنه لم يكن مثاليًا. وأضاف أنه إذا كان لديك أكثر من 100 مليون مشترك، فإن الحفاظ عليهم جميعًا أو حتى نصفهم يعتبر أمرًا رائعًا لكنهم لم يحققوا ذلك بعد. 

وأشار زوكربيرج إلى أن هذا الانخفاض طبيعي وتوقع زيادة المحافظة على المستخدمين مع إضافة المزيد من الميزات إلى التطبيق، مثل إصدار سطح المكتب وخاصية البحث. وأفاد كريس كوكس، رئيس منتجات ميتا، بأن الشركة تبحث في إضافة المزيد من وسائل زيادة المحافظة على المستخدمين لجذبهم إلى العودة إلى التطبيق، مثل ضمان قدرة مستخدمي تطبيق إنستقرام على رؤية منشورات Threads المهمة.

في يوم ماضٍ، أعرب المديرون التنفيذيون في شركة ميتا عن تفاؤلهم بمستقبل الشركة بعد تباين الآراء حول استثماراتها الضخمة في ميتافيرس في العام الماضي وتراجع مبيعات الإعلانات. وأعلن مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي، للموظفين أنه يعتقد أن العمل على تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي لم يتقدم بما فيه الكفاية وفقًا للجدول الزمني، ولكنه يسير على المسار الصحيح. 

وأشار إلى أن الشركة بحاجة إلى بدء الاستثمار في هذا المجال قبل منافسيها ، مثل آبل وجوجل ومايكروسوفت ، وهو ما سيمكنها من تقديم أدوات تنافسية في السوق. وتوقع زوكربيرج أن تصبح تقنيات الميتافيرس مركز اهتمام الشركة في العقد المقبل. 

وتحدث زوكربيرج وكريس كوكس، رئيس منتجات ميتا، أيضًا عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي المسمى Llama 2 هذا الشهر، الذي أصبح متاحًا مجانًا للاستخدام التجاري لأي مطور يخدم أقل من 700 مليون مستخدم. وأضاف كوكس أن النموذج تلقى أكثر من 150 ألف طلب تنزيل في الأسبوع منذ إطلاقه. وفيما يتعلق بالمباراة المقترحة ضد إيلون ماسك، قال زوكربيرج إنه ليس متأكدًا من إمكانية حدوث المباراة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.