آخر الأخبار

ميتا تعلن عن تحديثات هامة لميزة مشاهدة الفيديو في فيسبوك


 أعلنت شركة ميتا اليوم الاثنين عن تحديثات متعددة تعزز خاصية مشاهدة الفيديو في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك. وأكدت الشركة أن الفيديو يمثل أساسًا لا غنى عنه في فيسبوك، مشيرة إلى أنها بدأت تتيح إمكانية نشر مقاطع الفيديو القصيرة منذ عام 2007. 

والآن، يمكن للمستخدمين نشر مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) والفيديوهات الطويلة والبث المباشر، مما يتيح لهم مشاهدة ما يحبون والتفاعل مع أشخاص حقيقيين لديهم اهتمامات مماثلة. وأعلنت ميتا اليوم في منشورها أنها تستمر في الاستثمار بقوة في الفيديو، وتطلق تحديثات تضيف المزيد من أدوات تحرير مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) إلى فيسبوك، بالإضافة إلى قدرتها على رفع مقاطع الفيديو بتقنية (المجال الديناميكي العالي) HDR، وأحدثت تغييرًا على علامة التبويب الخاصة بالمشاهدة.

أعلنت فيسبوك سابقًا أن علامة التبويب المسماة Facebook Watch هي المكان المخصص لمشاهدة مقاطع الفيديو على الشبكة الاجتماعية. ولكن الآن، تم تغيير اسم العلامة التبويب إلى Video فقط، وأصبحت هذه العلامة التبويب الجديدة هي "المتجر الشامل لكل مقاطع الفيديو في فيسبوك"، بما في ذلك Reels والمحتوى الطويل والمحتوى المباشر.

يمكن للمستخدمين الآن التمرير بشكل عمودي عبر "خلاصة مخصصة" من مقاطع الفيديو، وسيتم عرض أقسام Reels التي تحتوي على مقاطع الفيديو القصيرة أثناء التمرير. وستبدأ العلامة التبويب الجديدة في الظهور في شريط الاختصارات "قريبًا".

ومع وجود أدوات تحرير جديدة لمقاطع الفيديو القصيرة (Reels)، يمكن للمستخدمين إضافة الصوت والنص والصوتيات إلى مقاطع الفيديو بسهولة.

وأعلنت فيسبوك أيضًا أن المستخدمين يمكنهم الآن رفع مقاطع الفيديو بتقنية HDR من الهاتف، وهذه الخطوة تمثل "أول جهودها لتقديم دعم حقيقي لفيديو HDR لمجموعة تطبيقاتها".

وتعمل فيسبوك أيضًا على تعزيز التكامل بين تطبيقاتها، وذلك عن طريق السماح للمستخدمين بمشاهدة التعليقات وكتابتها في مقاطع الفيديو القصيرة (Reels) في إنستقرام أثناء مشاهدتها في فيسبوك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.